شريط الأخبار
مطعم في الأردن للنساء فقط عائلات الأسرى لدى حماس تغلق شارعا رئيسيا في تل أبيب النفط يخسر أكثر من 5% خلال أسبوع دورتموند يحسم ذهاب نصف نهائي دوري الابطال محافظة: 165 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية إعلام عبري: عدد من المفقودين شمالي البحر الميت الذهب يرتفع نصف دينار محليا حريق كبير بميناء أوديسا الأوكراني بعد ضربة صاروخية الروسي روبليف يجرد ألكاراز من لقب مدريد للأساتذة الإمارات .. رفع "مستوى التأهب" استعدادا لتقلبات جوية متوقعة النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل زيادة مفاجئة بالمخزونات الأميركية الخميس ا: جواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم روسيا تقيم معرض لغنيمة دبابات من أوكرانيا 4.8 دنانير زيادة التضخم المتوقعة لمتقاعدي الضمان أول تعليق من رونالدو بعد التأهل لنهائي كأس الملك عمال الاردن يعانون ..اجور منخفضه وساعات عمل طويلة .. ومستقبل مجهول .. تحليل سياسي امريكي : خيارات صعبه امام اسرائيل بعد ان ان فشلت في استراتيجية سياسة الردع .. وهل يكون التطبيع مع السعوديه هوالحل ؟ فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم )

تونس تستعد لاستضافة المهرجان العربي وكأس إفريقيا والدورة المفتوحة بـ"الدارتس"

تونس تستعد لاستضافة المهرجان العربي وكأس إفريقيا والدورة المفتوحة بـالدارتس
القلعة نيوز - عقدت اللجنة المنظمة لبطولات المهرجان العربي للدارتس (كأس الشيخ طلال المحمد الصباح) وكأس أفريقيا والدورة المفتوحة التي تستضيفها تونس بالفترة من 24 ولغاية 28 أبريل المقبل اجتماع عمل في مقرّ وزارة الشباب والرياضة التونسية
وترأست الاجتماع السيدة إيمان بدراوي كاهية مدير بالإدارة العامة للرياضة والسيدة هيفاء العرقوبي رئيسة المصلحة بإدارة الهياكل وحضره ممثلين عن وزارات الدفاع والخارجية والداخلية والنقل والثقافة والسياحة والإدارة العامة لشرطة الحدود والمندوبية الجهوية للرياضة بولاية نابل والحماية المدنية.
وجرى خلال الاجتماع بحث جميع النقاط والترتيبات المتعلقة باستضافة البطولات الثلاث ومهام الوزرات المعنية بتوجيه الدعوات لكبار الشخصيات واستقبال الوافدين إلى تونس وتسهيل دخولهم ومنحهم التأشيرات وتوفير وسائل النقل والخدمات الجيدة في الفنادق.
وقدّم رئيس جمعية "الدارتس" توفيق العبيدي لمحة عن نشأة هذه الرياضة السياحيّة وتاريخ انضمامها إلى الاتحاد الدولي للعبة كعضو مؤقت بداية عام 2023 ثم كامل العضوية في شهر سبتمبر الماضي إلى جانب المشاركة في شهر مارس 2023 في البطولة العربية التي نظمتها مصر بمدينة الأقصر والمشاركة في شهر يناير 2024 في النسخة الأولى للكأس العربية التي جرت في المنامة وتوجّت بفوز تونس بفئة الإناث بالميداليتين الذهبيّة والفضيّة .
وأجاب رئيس الجمعية التونسية للدارتس ومدير البطولات د. فتحي المكوّر على أسئلة الحاضرين مع تقديم برنامج مفصّل للبطولات الثلاث وهي المهرجان العربي (كأس الشيخ طلال المحمد الصباح) والبطولة الإفريقيّة والدورة المفتوحة واستعراض مختلف اللجان التي تمّ تشكيلها بهدف الإعداد والتنظيم الجيد.
وأعرب الجميع عن استعدادهم التّام لتقديم مساهمتهم الفعّالة والناجعة كلّ في إطار صلاحياته من أجل إنجاح هذه التظاهرة بما يعزّز سمعة تونس وحضورها عربياً ودولياً.
يذكر أن الاتحاد العربي للدارتس كان قد وافق على إطلاق اسم الشيخ طلال المحمد الصباح الرئيس الفخري للاتحاد على كأس المهرجان العربي الأول تقديراً لجهوده الكبيرة في دعم مسيرة الاتحاد.