شريط الأخبار
إلقاء القبض على شخص أقدم على قتل أحد الأشخاص في لواء الرمثا الغزو والسحيمات يؤديان اليمين الدستورية أمام جلالة الملك سُحب قرعة دور المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي الضمان توضح شروط استحقاق أبناء المتقاعدين الأردنيين من المنح الدراسية الجامعية بتوجيهات ملكيه :وزير الخارجية يصل بيروت- في زيارة تضامنيه - على متن سادس طائرة مساعدات انسانيه للشعب اللبناني نضوج فكري بالإمارات العربية المتحدة وقيادتها، للعلوم والتكنولوجيا والمعرفة -الشبكة العربية للإبداع والابتكار مظلة لكل مبدع وموهوب عربي الطبيب عمار ينقذ طفلة ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات ب عدم الكفاءة و الكذب سعر الذهب عيار 21 في الأردن اليوم مشعل: "طوفان الأقصى" تبشر بزوال الاحتلال ونقطة سوداء في تاريخ الكيان “التطوير الحضري” تستقبل طلبات الاستفادة من قطع أراض سكنية في الكرك اعتبارا من الشهر المقبل .. مواعيد جديدة لدوام طلبة المدارس في الأردن لبنانية ترفض النزوح من منزلها بالجنوب دون قمصان برشلونة "وزراء أوقاف التعاون الخليجي" : العدوان على غزة تدمير وقتل مُمنهج دون تمييز مركز صحي وادي السير ياوزير الصحه دعم اماراتي للاردن بقيمة (100) مليون دولار لانشاء مستشفى افتراضي يقدم خدمات علاجيه الكترونية للمواطنيين فتح باب التسجيل لبرنامج إقامة الأطباء المدنيين في الخدمات الطبية هل الأطعمة الحمضية مفيدة لصحتك؟ من نظامك الغذائي.. حارب التعب والإرهاق بهذه الأطعمة

أرقام صادمة عن متقاعدي الضمان وتوقعات بأن يبلغ عدد المتقاعدين لهذا العام فقط 30 ألف متقاعدا

أرقام صادمة عن متقاعدي الضمان وتوقعات بأن يبلغ عدد المتقاعدين لهذا العام فقط 30 ألف متقاعدا
القلعة نيوز:

*(2566) متقاعداً حصلوا على راتب التقاعد منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه

*من المتوقع أن ترتفع فاتورة الرواتب التقاعدية السنوية لعام 2024 حوالي (1.9) مليار دينار

وصل العدد التراكمي لمتقاعدي الضمان الاجتماعي حتى صباح هذا اليوم الخميس الموافق 22-2-2024 إلى (327316) متقاعداً، مرتفعاً من (324750) متقاعداً كما في نهاية عام 2023 المنصرم بزيادة مقدارها (2566) متقاعداً حصلوا على راتب التقاعد منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه.

وأتوقع أن تسجل سنة 2024 معدّلاً أكبر من السنة الماضية في عدد المتقاعدين الجدد، مُرجِّحاً أن يصل عدد المتقاعدين الجُدد للعام الحالي إلى حوالي (30) ألف متقاعد.!

كما من المتوقع أن ترتفع فاتورة الرواتب التقاعدية السنوية من حوالي (1.7) مليار دينار لعام 2023 إلى ما لا يقل عن (1.9) مليار دينار لعام 2024.

(سلسلة توعوية اجتهادية تطوعيّة وتبقى التشريعات هي الأساس والمرجع- يُسمَح بنقلها ومشاركتها أو الاقتباس منها لأغراض التوعية والبحث مع الإشارة للمصدر).

خبير التأمينات والحماية الاجتماعية
الإعلامي والحقوقي/ موسى الصبيحي