شريط الأخبار
"قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية» «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات ( ماذا فعلنا في الاردن لحماية الاسر الاردنيه ) بمناسبة اليوم العالمي للاسرة : الامم المتحده تحذر من تراجع مستوى رفاهية الأُسر اليوم الدولي للعيش بسلام:بفضل الهاشميين:الأردن قدوة عربيه في كونه دولة حاضنة للتنوّع والتّعددية والسلم المجتمعي الأردن عضو بهيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة العربية للتنمية 9 بنود رئيسية على جدول أعمال القمة العربية الخميس في المنامة مفتي القدس المحتلة يحذر من حرب دينية بفعل العدوان الإسرائيلي الصفدي ووزراء خارجية عرب يبحثون جهود وقف الحرب المستعرة في غزة أورنج الأردن تعلن عن الفائزات في جائزة ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي وفد تونسي يُشيد بالتجربة الأردنية في إنشاء مركز مكافحة الأوبئة الأمانة تنجز أتمتة الإعفاء من غرامة المسقفات والمعارف على أنظمة خدماتها الإلكترونية وفاة الشاب ماجد الفواعير جريمة غامضة.. أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته في الولايات المتحدة الأمريكية لاحتلال يكشف عدد الفرق العسكرية التي تقاتل في غزة حاليًا ارتـفاع أسعار الـنفط عالميا قبل أن يبلغ 17 عاما .. لامين يامال يحطم رقما قياسيا في الليغا هل يجوز الجمع بين راتب العجز الإصابي والأجر من العمل؟ مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم

وزيرة التنمية ترعى افتتاح البازار الخيري لجمعيات تطوعية في الهاشمية

وزيرة التنمية ترعى افتتاح البازار الخيري لجمعيات تطوعية في الهاشمية

القلعة نيوز-- رعت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، اليوم الخميس، افتتاح البازار الخيري لجمعيات تطوعية في لواء الهاشمية، بتنظيم من الجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور، ومشاركة جمعية سيدات السخنة والجمعية الخيرية الشيشانية، بحضور متصرف لواء الهاشمية بندر الزبن وعدد من نواب وأعيان من محافظة الزرقاء، اشتمل على أعمالٍ يدوية وحرفية لسيدات المجتمع المحلي.


وأكدّت بني مصطفى خلال الافتتاح، أهمية الشراكة الفاعلة ما بين الوزارة والقطاع التطوعي، وما يقوم به القطاع من دعم وتمكين للسيدات والأسر المحتاجة، الذي يعد قطاعًا مُمّكناً للفئات الاجتماعية، وشريكاً أساسيًا في مجال تمكين المرأة بصورة خاصة.

وأشارت إلى أنّ الوزارة تشجّع وتدعم إقامة البازارات الخيرية التي تهدف إلى تسويق منتجات السيدات، لافتةً الى أنه سيصار إلى اطلاق مبادرة المتاجر الالكترونية خلال العام الجاري، من أجل توفير نافذة لتسويق لمنتجات للأسر المنتجة والسيدات، لتوفير مصادر دخل جديدة ومتعددة لهن، داعيةً الى الإستفادة منها من قبل السيدات والجمعيات الخيرية.

ولفتت إلى أنّ الوزارة تسعى لتمكين القطاع التطوعي، وأنّ قانون وزارة التنمية الاجتماعية سيُسهم في تمكين هذا القطاع بصورة أكبر، كماأن العمل جار على مراجعة قانون الجمعيات، بمشاركة خبراء وأعضاء في مؤسسات المجتمع المدني، بالاضافة إلى أن هناك تعديلات أجريت على نظام الاتحادات، وكذلك على اليانصيب الخيري لتوظيف موارده في الأولويات الوطنية في مجال القطاع الاجتماعي.

وتناولت رئيسة الجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور منيرة ساكو ورئيسة جمعية سيدات السخنة للتنمية الاجتماعية توميشا زنداقي، والسيد عمر الشيشاني ونائب رئيس الجمعية الخيرية الشيشانية – فرع السخنة عز الدين وايناخ في كلماتهم جهود القطاع التطوعي في تمكين السيدات والأسر المحتاجة من خلال البرامج المقدمة للمجتمع المحلي، والتي تهدف إلى عرض وتسويق منتجاتها، واستعراضاً لواقع العمل التطوعي الاجتماعي في لواء الهاشمية ومراحل تطوره والخدمات التي يقدمها للفئات المستهدفة من خدماته.

واطلعت بني مصطفى خلال جولتها في البازار، على منتجات السيدات المشاركات، وأعربت عن تقديرها لجهودهن، وللجمعيات المشاركة فيه، كما تم على هامش البازار تكريم عدد من السيدات المتطوعات من المجتمع المحلي.