شريط الأخبار
عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024

تنظيم الاتصالات تشارك بالمؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة في برشلونة

تنظيم الاتصالات تشارك بالمؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة في برشلونة

القلعة نيوز-شارك وفد من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، بفعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المتنقلة 24 في برشلونة الإسبانية، تحت شعار "المستقبل أولًا " في الفترة من 25 إلى 28 شباط الماضي، بتنظيم من الجمعية الدولية لشبكات الهواتف المحمولة.

وبحسب بيان للهيئة اليوم الأحد، ناقشت نسخة هذا العام موضوعات متعددة تعكس أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال صناعة الهواتف المحمولة، مثل تكنولوجيا الجيل الخامس وما بعدها، والذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي عند التصنيع، والبصمة الوراثية الرقمية وغيرها، بحضور حوالي 90 ألف مشارك يمثلون 183 دولة من صناع القرار والمهتمين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وبحث رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس بسام السرحان، خلال لقائه عددًا من الوفود مجموعة من القضايا المحلية والإقليمية والدولية تعنى بها الهيئة كجهة تنظيمية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في المملكة.
كما بحث خلال لقائه رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين لتبادل الخبرات في إدارة الطيف الراديوي.
والتقى السرحان الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات، دورين مارتين، في اجتماع ثنائي، أكدت فيه دعمها لجهود هيئة الاتصالات الأردنية ودورها التنظيمي الكبير في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، وتعاونها المستدام مع شركائها ونظرائها من الهيئات، ودعمها تبادل الخبرات الفنية بما فيه مصلحة أعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات.
وتحدث السرحان خلال مشاركته في الطاولة المستديرة بفعاليات المؤتمر، عن التجربة الأردنية في مجال تنظيم قطاع الاتصالات والمعلومات، وإدخال خدمات جديدة تواكب التسارع في التقدم التكنولوجي، مشيرا إلى ما قدمته الهيئة من تحفيز لشركات الاتصالات في الأردن، وتقديم التسهيلات التنظيمية لها في سبيل إنجاح إطلاق خدمات تقنية الجيل الخامس.
وأكد أهمية إدارة الطيف الترددي على المستوى الوطني والإقليمي، وتوزيع الترددات واستخداماتها والاستثمارات المتعلقة بها، مشيرا إلى دور الهيئة في ضمان تعزيز المنافسة لحماية المستثمرين الحاليين وجذب مستثمرين جدد للقطاع، ورفع كفاءة القطاعات الاقتصادية الأخرى وزيادة إنتاجيتها.
--(بترا)