شريط الأخبار
مندوباً عن جلالة الملك..الخصاونة يُشارك في المُنتدى الإقتصادي العالمي في الرياض.. المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان لـ مدينة الحسين الطبية على ذمة صحيفة امريكيه :جواسيس الصين ظهروا فجأة في اوروبا .. ماذا يجري ؟ في مقابلة هي الاولى من نوعها على الاطلاق :مسؤول قطري يكشف المستور عن المفاوضات بين اسرائيل وحماس بمشاركة الصفدي : سداسي الرياض : ضرورة الوقف الفوري والتام لإطلاق النار بغزة حركة حماس تنشر مقطعا مصورا لاثنين من المحتجزين الإسرائيليين الأردن سيشارك في اجتماع سداسي عربي مع بلينكن بالرياض بشأن غزة رئيس الوزراء في الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي البرلمان العربي يعتمد وثيقة لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي المعايطة عن الانتخابات المقبلة : تمرين للأحزاب بالذخيرة الحية في مُحاضرته عن عمَّان في مُلتقى الصابونجي الثقافي المؤرخ العرموطي/ لسنا بحاجة (الآن) إلى بناء عاصمةٍ جديدةٍ... ويطالب أمانة عمَّان التوقف عن منح تراخيص لإنشاء مولات جديدة عيد ميلاد الأميرة رجوة الحسين يصادف الأحد شاهد بالصور : عشائر الكرك للملك وولي العهد : معكم بكل عزيمة وقوة لمواجهة كافة التحديات بقيادة جلالته هل يعود رونالدو بعد أزمة البليهي؟.. موعد مباراة النصر والخليج والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة بوتين يكشف توقعاته لأداء الاقتصاد الروسي الآلاف يخرجون في لندن لوقف الحرب على غزة صلاح عن أزمته مع مدربه: حديثي سيشعل الأمر السعودية تحذر من شركات حج وهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة "الصحة العالمية": 50 ألف إصابة بالحصبة في اليمن خلال عام كلوب يعلق على أزمته مع محمد صلاح على خلفية المشادة بينهما في الملعب: انتهى الأمر

وزير الصناعة: الصناعات الأردنية تصل إلى 140 دولة

وزير الصناعة: الصناعات الأردنية تصل إلى 140 دولة
القلعة نيوز-قال وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، الثلاثاء، إنّ الصناعات الأردنية تصل إلى 140 دولة في العالم.

وأضاف الشمالي، خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام تحت عنوان "المخزون الغذائي والاستعدادات لشهر رمضان المبارك"، حيث إنّ جزء من الصناعات الأردنية وصلت إلى الولايات المتحدة

وذكر أن "تكييف مطار لوس أنجلوس هو صناعة أردنية، وتكييف وكالة ناسا الفضائية صناعة أردنية، بالإضافة إلى تكييف شركة ياهو أميركا صناعة أردنية، عدا عن الصناعات الأخرى مثل صناعة الأدوية وبقية الصناعات".

وأشار إلى أن وزارة الصناعة تمس حياة كل مواطن بشكل مباشر أو غير مباشر بطبيعة عملها، حيث إنّ قطاع الصناعة الأردني تطور بشكل ملحوظ وأصبح من القطاعات المهمة ورافد أساسي في الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن نسبة مساهمة القطاع أصبحت 25% من الناتج المحلي الإجمالي، مبينا أن الاحتياطي الموجود لدى البنك المركزي قرابة 6-6.5 مليار دولار أميريكي، حيث يأتي من عوائد قطاع الصناعة.

وتحدث أن عدد المنشآت في الأردن حتى العام 1999 قرابة 4 الاف منشأه، وارتفعت إلى 18 ألف منشأة في 2022.

وفيما يتعلق بالقطاع التجاري، قال الشمالي، إنّ عدد المنشآت الموجودة الآن في الأردن قرابة 120 ألف منشأة،