شريط الأخبار
"وول استريت جورنال "الامريكيه": مخاوف اسرائيلية من حرب ابديه في غزة بعد تحول في تكتيكات حماس السعودية: 100000 ريال غرامة الحج بلا تصريح الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي

بتوجيهات ملكيه وبالتعاون مع قواتنا المسلحه : تواصل ارسال المساعدات الى غزة اليوم برا وجوا ..قافلة مساعدات بريه جديده مكونه من 24 شاحنه تحمل 427 طنا من مواد الاغاثه ( فيديو وصور)

بتوجيهات ملكيه وبالتعاون مع قواتنا المسلحه  : تواصل ارسال المساعدات الى غزة  اليوم  برا وجوا ..قافلة مساعدات بريه جديده  مكونه من 24 شاحنه تحمل 427 طنا  من مواد الاغاثه ( فيديو  وصور)

-الهيئة الخيرية الهاشمية: القافلة البرية تحمل طروداً غذائية ومادة الطحين بتبرع من منظمة Human Appeal وجمعية الإمداد الخيرية – جنوب إفريقيا وتكية أم علي وبرنامج الغذاء العالمي (WFP).عبرت في الوقت الذي كان فيه سلاح الجو الملكي ينزل المساعدات جواً

-----------------------------------------

-القافلة البرية عبرت في الوقت الذي كان فيه سلاح الجو الملكي ينفذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة شاركت بها 3 طائرات C130 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني،و3 طائرات أمريكية،وطائرة مصرية،واخرى فرنسية.

-------------------------------------

* القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، نفذت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع 28 إنزالاً جوياً أردنياً، 15 انزالاً جوياً نفذتها القوات المسلحة بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

----------------------------------

عمان- غزة - القلعه نيوز

سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الثلاثاء، قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى أهالي قطاع غزة، بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، مكونة من 24 شاحنة وبحمولة 427 طنا.

وحملت القافلة طروداً غذائية ومادة الطحين بتبرع من منظمة Human Appeal وجمعية الإمداد الخيرية – جنوب إفريقيا وتكية أم علي وبرنامج الغذاء العالمي (WFP).

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، إن هذه القافلة البرية عبرت ظهر الثلاثاء من جسر الملك حسين تمهيدا لإيصالها لأهل غزة، في الوقت الذي كان فيه سلاح الجو الملكي الأردني يُنزل المساعدات جواً إلى القطاع.

وأضاف خلال حديثه لـ"المملكة" أنه تم إرسال طائرتين خلال الأسبوع الحالي إلى مطار العريش، ومن ثم إلى رفح، مبينا أنه سيتم إرسال طائرة أخرى خلال الأسبوع الحالي من عمان إلى العريش إلى رفح، ومن ثم دخولا إلى غزة.

وأشار إلى أن الأردن مستمر بإرسال القوافل البرية تزامنا مع إرسال الإنزالات الجوية المستمرة على منطقة شمال قطاع غزة.

وأوضح أنه رغم الاحتياجات الكبيرة لعدة مواد في غزة؛ إلا أنه يتم إرسال المواد حسب الأولويات.

وبين أنه تم إرسال مواد غذائية في القافلة الأخيرة، وفي الإنزالات الجوية تم التركيز على المواد الغذائية أيضا كونها موجهة على شمال قطاع غزة.

وأضاف أن الطائرات المرسلة إلى العريش ورفح كانت تشمل مواد غذائية إغاثية وطبية، موضحا أن الهيئة نوعت المواد حسب الاحتياج.

وبين أن هذه القافلة هي استمرار للجهود الأردنية في دعم الأهل في غزة، بسبب الظروف الراهنة التي يمرون بها، وقد تم تجهيز هذه القافلة بمواد غذائية وإغاثية ليصار إلى توزيعها على القطاع.

وأكد الشبلي استمرار الهيئة في استقبال التبرعات والتنسيق لإدخال المساعدات برّا وجوّا إلى القطاع للوقوف بجانب أهلنا في غزة.

وتستقبل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الإلكترونية، أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "إي فواتيركم" ومن خلال موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.

--------------------------------------

اقرأايضا :بتوجيهات ملكية: مغاوير قواتنا المسلحة ينفذون أكبر عملية إنزال جوي لمساعدات على غزة بمشاركة دولية( صور)

https://alqalahnews.net/article/364154

-----------------------------------------