شريط الأخبار
ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 200 نقطة حملة عالمية تُقاضي "إسرائيل" أمام "الجنايات" لارتكابها جرائم إبادة بغزة شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتها في منطقة صحراوية قناة كان: إسرائيل وافقت على الانسحاب من محور نتساريم التخطيط : ‎1.1 مليار دولار حجم محفظة تمويل البنك الإسلامي للتنمية في الأردن صك عطوة عشائرية باعتراف برئاسة الشيخ أكرم الرواحنه ابو فيصل إلى ديوان عشائر الكساونه ..فيديو و صور وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم

الشوبكي: الأوضاع الاقتصادية صعبة وهذه الازمة سترفع أسعار السلع

الشوبكي: الأوضاع الاقتصادية صعبة وهذه الازمة سترفع أسعار السلع
القلعة نيوز:
تتعمق الأزمات الاقتصادية والنفسية لدى المواطنين خصوصاً مع خروجهم من شهر رمضان لعيد الفطر بمصاريف باهظة

خروج المواطنين من كلف رمضان لا يعني خروجهم من الازمة المالية التي يعيشونفيها ، فكل يوم يمر على الأردنيين
تزداد طينتهم بلّة، وتتفاقم أوضاعهم الاقتصادية المتردية..

سيما لمن أجبرته ظروفه المعيشية الصعبة، بالبحث عن قشة يتعلق بها وسط بحر من الظروف الإقتصادية الصعبة التي تتقاذف
بالأردنيين المثخنين بغلاء معيشتهم منذ عقود مضت، جراء سياسات حكوماتهم التي لم تتعامل بالشكل الصحيح بالملف الشعبوي الأهم الا وهو الملف الإقتصادي ..

بدوره قال الخبير الاقتصادي عامر الشوبكي أن المواطن الأردني يعيش تحت ضغط عبء ضريبي مرتفع الأمر الذي يؤدي إلى ضغط على قدرته الشرائية، وعلى نفقاته في الصحة والتعليم والغذاء جراء العبء الضريبي المرتفع.

ووصف الشوبكي الأوضاع الاقتصادية بأنها صعبة جدا، لافتا إلى إرتفاع في أسعار بعض السلع بسبب أزمة البحر الأحمر، إضافة إلى إرتفاع في أسعار المشتقات النفطية العالمية انعكس على اسعارها محليا.

وأضاف، إن الأوضاع في المستقبل تنبئ بالمزيد من الارتفاعات نتيجة استمرار أزمة البحر الأحمر، ونتيجة المخاطر الجيوسياسية في المنطقة التي ما زالت تضغط على أسعار النفط نحو الارتفاع.

وبين الشوبكي ان الأعباء المالية على المواطن ارتفعت خلال شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر أضافة لضغوط أخرى مؤكدا أن هذا الملف ضاغط على الحكومة أيضا التي اعتمدت بشكل مفرط على الضرائب والمعونات والمنح التي انخفضت في الآونة الأخيرة.

ورأى الشوابكة بأنه لا خيارات متوفرة أمام الحكومة بسبب ارتباطها ببرنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي الذي يحد من قدرتها على التحرك والتخفيف على المواطن سواء بالتخفيف على ضرائب المشتقات النفطية وغيرها.

ولفت إلى أن خيارات الحكومة متاحة في ضبط الأسواق فقط والسيطرة على مراقبة المستوردين والتجار لضمان الأسعار المناسبة للسلع المعروضة على المواطنين.