شريط الأخبار
الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين الملك يرعى احتفال الاستقلال في قصر الحسينية رئيس مجلس الأعيان يهنئ بعيد الاستقلال الدول الـ7 الكبرى: على "إسرائيل" الإفراج عن أموال السلطة بوريل: أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع أطرافها هبوط اضطراري لطائرة ركاب إيرانية خلال رحلة داخلية روما: سنستأنف تمويل "أونروا" بمساعدات لغزة بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال الكويت تدعو لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على رفح الهندي يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى صحيفة التايمز اللندنية : أول ملهى ليلي في السعودية إعلام إيراني: محمد بن سلمان يقبل دعوة مخبر لزيارة طهران مقررة أممية: إسرائيل لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه افتتاح مركز صحي نزال الأولي ...ولكن استئناف مفاوضات غزة .. ومقترحات جديدة بوساطة مصر وقطر الصفدي يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35903 شهداء و80420 مصابا ولي العهد: حفظ الله الأردن آمنًا مستقرًا وزراء مالية السبع الكبرى: على إسرائيل الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة الأردن يشارك اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية

"اعتقدت أنها أعراض الحمل".. شابة تكتشف إصابتها بالسرطان

اعتقدت أنها أعراض الحمل.. شابة تكتشف إصابتها بالسرطان
القلعة نيوز: التعب الشديد والغثيان والقيء المتواصل، أعراض كانت تعتقد الشابة البريطانية كيتلين ماكاليندن، أنها شائعة ومرتبطة بالشهور الأولى من الحمل قبل أن تكتشف أن الأمر يتعلق بإصابتها بالسرطان.

وفي عشاء عيد ميلادها اكتشفت ماكاليندن (24 عاما)، أنها حامل بعد أن شعرت بالغثيان، ونظرا لأن غثيان الصباح كان يبدو طبيعيا بالنسبة للسيدة الحامل، فإنها لم تشك في احتمال إصابتها بالسرطان.

تروي ماكاليندن لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية قصة اكتشافها للسرطان وتقول: "أتذكر يوم عيد الميلاد، حيث كنت نائمة على الأريكة قبل أن أستيقظ مع ألم شديد في الرقبة ووجدت كتلة بحجم حبة البازلاء".
-ADVERTISEMENT-

Ads by

وبالرغم من ظهور تلك الكتلة على رقبتها لم تطلب ماكاليندن المساعدة على الفور، واعتقدت أن الورم وآلام الرقبة كانا من بين أعراض الحمل.

اكتشاف المرض

بعد مرور 3 أشهر من الحمل وعندما تفاقم التعب وتضاعف حجم الورم لديها 3 مرات ليصل إلى حجم "كرة الجولف"، ذهبت ماكاليندن إلى طبيبها العام.

وتحكي الشابة أنه وبعد خضوعها للاختبارات والفحوصات اللازمة اكتشفت إصابتها بسرطان الغدد الليمفاوية (هودجكين)، لتبدأ على الفور العلاج بعقار الستيرويد.

تقول ماكاليندن: "هذا ليس الحمل الذي كنت أتمناه، لم أشعر أنني بحالة جيدة طوال هذا الوقت، يجب أن أوقف كل ما أريد القيام به بعد ولادة طفلي بسبب العلاج الكيميائي”.

ويتوقع أن تتعافى الشابة تماما، حيث يتعين عليها تناول حقنة الستيرويد وحبوب منع تجلط الدم كل صباح كجزء من علاجها.