شريط الأخبار
اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر مباحثات موسعة بين وفد أمني مصري و«حماس» في القاهرة النيويورك تايمز : مشروع دولي لتحويل غزة الى مركز تجاري سياحي تقني في المنطقة شريطة غياب حماس الاحتلال يعتقل 8505 فلسطينيا في الضفة الغربيه منذ عملية اكتوبر وزيرة النقل تستقبل وفدا بريطانيا الاتحاد المغربي لكرة القدم يوجه رسالة لنهضة بركان بعد بلوغه نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

برامج وزارة الثقافة في المحافظات عززت مفهوم التكافل والتواصل الاجتماعي

برامج وزارة الثقافة في المحافظات عززت مفهوم التكافل والتواصل الاجتماعي

القلعة نيوز- عززت برامج الاحتفالات التي أطلقتها وزارة الثقافة في جميع المراكز الثقافية المنتشرة في جميع محافظات المملكة خلال أيام شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر، مفهوم التكافل والتواصل الاجتماعي، والتي تضمنت أنشطة ثقافية ومسابقات منوعة.


وقال مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول إن الوزارة أطلقت برنامجا خاصا للاحتفالات خلال أيام شهر رمضان وعيد الفطر في المراكز الثقافية المنتشرة في محافظات المملكة، التي خلقت أجواء من البهجة والفرح، وعززت مفهوم التكافل والتواصل الاجتماعي بين الحضور، حيث أن برامج الاحتفالات احتوت على أنشطة ثقافية ومسابقات منوعة وحفلات موسيقية وفنية وكرنفالات للرسم على وجوه الأطفال وألعاب الدمى.

فيما قالت رئيسة قسم العلاقات العامة في "ثقافة إربد" رجاء الطاهات إن أنشطة وفعاليات البرنامج الرمضاني وبرنامج أيام العيد، تلبي احتياجات الأطفال النفسية وتوفر تجربة مليئة بالفرح لهم.

وبينت أن معظم الفعاليات والعروض هذا العام كانت مخصصة للأطفال مثل الألعاب والعروض المسرحية الهادفة والرسم على الوجوه وألعاب الخفة.

من جانبها، أشارت المعلمة إيمان بني هاني إلى أن احتفالات وزارة الثقافة هذا العام عكست قيم التضامن والتآلف بين أفراد المجتمعات المحلية، ومثلت فرصة حقيقية للتواصل الاجتماعي بين الحضور، وكانت فرصة مميزة لتبادل الفرح والسعادة مع الآخرين، وخلقت أجواء من التفاؤل والترابط والتفاعل بين الجميع.

فيما قال المواطن محمود حسين إن الاحتفالات حققت التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، مبينا أن الفعاليات سمحت للأطفال التعبير عما يجول في خواطرهم براحة تامة.

وأشار الى أن الأنشطة الفنية الترفيهية والحفلات والعروض الموسيقية المنوعة والدبكات الشعبية شكلت نوعا من الدعم النفسي والاجتماعي لجميع الحضور سواء من الكبار أو الأطفال.



(بترا- علا عبيدات)