شريط الأخبار
وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر

المركزي يطرح سندات وأذونات خزينة بالمزاد بقيمة 300 مليون دينار

المركزي يطرح سندات وأذونات خزينة بالمزاد بقيمة 300 مليون دينار
القلعة نيوز:

أعلن البنك المركزي نيابة عن الحكومة، عن طرح إصدارين جديدين خلال العام الحالي من سندات الخزينة الأردنية بالمزاد، بقيمة 100 مليون دينار لكل منهما، وأذونات خزينة بقيمة 100 مليون دينار.

وحسب التفاصيل؛ فإن تاريخ الاستحقاق للإصدار (15) في 15 نيسان 2026، وحجم الإصدار 100 مليون دينار، حيث بدأ تاريخ المزاد الاثنين الموافق 15 نيسان 2024، وتاريخ التسوية في 15 نيسان 2024.

أما تاريخ الاستحقاق للإصدار (16) في 15 نيسان 2027، وحجم الإصدار 100 مليون دينار، حيث بدأ تاريخ المزاد الاثنين الموافق 15 نيسان 2024، وتاريخ التسوية في 15 نيسان 2024.

كما طرح البنك المركزي الأردني، نيابة عن الحكومة، الاثنين، الإصدار الثالث من أذونات الخزينة الأردنية للعام الحالي بالمزاد بقيمة 100 مليون دينار.

ويستحق المزاد في 15 نيسان للعام 2025، فيما يكون تاريخ التسوية في 15 نيسان من العام الحالي، وفق بيانات للبنك المركزي اطلعت عليها "المملكة".

وأذونات الخزينة؛ هي أدوات دين حكومية قصيرة الأجل تصدر لآجال تتراوح بين 3 إلى 12 شهرا، وتتميز أنها أدوات مالية منخفضة المخاطر ويجري تداولها في أسواق المال بيعا وشراء.

فيما تعدّ السندات من أدوات التمويل بآجال استحقاق طويلة تتراوح بين العامين إلى العشرين عاما، وتتنوع بين السندات الحكومية/ الخزينة والسندات التي تصدرها الشركات.