شريط الأخبار
باجتماع حاشد ... شيوخ ووجهاء قبيلة زبيد يعلنوا زينب الزبيدي مرشح إجماع القبيلة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد :العيسوي يعزي قبيلة بني صخر /عشيرةالفايز/ الحياصات تكتب : رؤية سمو الأمير الحسين نحو المستقبل* منظمة إسرائيلية: ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بالجيش تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو مسؤول أممي يحذر من خطورة تقويض السلطة الفلسطينية طاقم حكام عماني لمباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان عقوبات بحق نائب فرنسي رفع علم فلسطين داخل البرلمان البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ عشيش يتأهل لدور الـ8 بتصفيات أولمبياد باريس 2024 بالملاكمة الشوبكي يشارك بندوة المتقاعدين العسكريين والمشاركة في العملية السياسية ومنظومة تحديث العمل السياسي السفيرة الرواندية في المملكة تزور مدينة الموقر الصناعية الروابدة: الهاشميون صاغوا حكاية وطن وصنعوا مجدا خدمة الترخيص المتنقل للمركبات في اربد غداً العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية اجتماع عربي إسباني في مدريد لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة اتفاقية تعاون ثنائي لإنشاء مركز حضاري بين مجتمعي وأوقاف الضحيان على هامش معرض إينا 2024″ بالرياض . الاتحاد الأوراسي الاقتصادي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟ أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد

يوغا الوجه .. أحدث وسيلة مستدامة لمواجهة عمليات التجميل

يوغا الوجه .. أحدث وسيلة مستدامة لمواجهة عمليات التجميل

القلعة نيوز- تقدم يوغا الوجه وهي اتجاه مستدام مزدهر في صناعة الجمال والعناية الصحية بالبشرة، كبديل للجراحة التجميلية، وهذا النهج الطبيعي لمكافحة الشيخوخة وتجديد شباب الوجه غارق في مبادئ اليوغا القديمة ويعد بتعزيز مظهر الشخص دون اللجوء إلى إجراءات جراحية.

لذا إليكِ الدليل الشامل في تفاصيل يوغا الوجه، ومقارنتها بالجراحة التجميلية، وأبرز فوائدها وأفضل الطرق للحصول على بشرة صحية ومشدودة وفي شباب دائم.

ما يوغا الوجه؟
تشتمل يوغا الوجه على سلسلة من التمارين التي تستهدف عضلات الوجه على وجه التحديد، مثل يوغا الجسم التقليدية، فهي ترتكز على الاعتقاد بأن عضلاتنا تحتاج إلى التمرين والتمدد بانتظام للحفاظ على حيويتها ومرونتها.
تتضمن هذه التمارين مجموعة متنوعة من الحركات والتعبيرات، المصممة بدقة لتقوية عضلات الوجه، مما يجعلها أكثر ثباتاً ومرونة، والنتيجة النهائية هي مظهر أكثر شباباً، يتميز بتجاعيد أقل وشد طبيعي.

الجراحة التجميلية مقابل يوغا الوجه
على الجانب الآخر، الجراحة التجميلية هي تخصص طبي يتضمن تصحيح أو استعادة الشكل والوظيفة من خلال إجراءات جراحية، في حين أن الجراحة التجميلية تحدث تغييرات جذرية، إلا أنها مصحوبة بعدة جوانب سلبية. وتشمل هذه التكلفة العالية والمخاطر المرتبطة بالعمليات الجراحية ووقت التعافي الطويل، علاوة على ذلك تبدو النتائج غير طبيعية، ويجب تكرار الإجراءات لأن آثارها تتضاءل مع مرور الوقت.
عند مقارنة الجراحة التجميلية ويوغا الوجه، نكتشف أن لكل منهما نقاط قوة مختلفة، حيث توفر الجراحة التجميلية نتائج فورية ومثيرة، ولكنها تأتي بتكلفة أعلى ومخاطر صحية محتملة ولا رجعة فيها، بينما في الوقت نفسه، تعتبر يوغا الوجه طريقة غير جراحية وفعالة من حيث التكلفة، ولكنها تتطلب ممارسة مستمرة وصبراً، لأن النتائج تكون تدريجية وأقل دراماتيكية.
ولذلك فإن الاختيار بين الاثنين غالباً ما يرجع إلى التفضيل الشخصي للفرد، والقدرة المالية، والاستعداد لقبول المخاطر المحتملة أو الالتزام بالممارسة المنتظمة.

كيف تعمل يوغا الوجه؟
تعد يوغا الوجه مجموعة من التمارين والتدريبات القوية للوجه والرقبة، تركز على واحدة من عضلات الوجه الـ 57 أو مجموعة من العضلات معاً في المرة الواحدة، ومع تكرار بعض التمارين بشكل مستمر، سوف تلاحظين الفرق في تغير شكل العضلات والجلد الذي يبدأ في الانقباض.
وهناك 3 طرق رئيسية تساعدكِ على تمارين يوغا الوجه، وهي:
1.تحفيز العضلات لتحسين تماسكها وشدها.
2.زيادة الدورة الدموية وتدفق الدم في البشرة، مما يساعد الجلد على التجدد والظهور بشكل أكثر صحي.
3.تقليل الضغط والتوتر في عضلات الوجه التي تنقبض باستمرار أثناء الإجهاد.
وعلى الرغم من وجود عدد لا يحصى من التمارين التي يمكنك تجربتها، إلا أن المفتاح الرئيسي في الحصول على نتائج ملحوظة، هو الاستمرار بهذه التمارين يوميًا أو خلال عدد أيام معينة بالأسبوع، لمدة لا تقل على 20 دقيقة لمدة 6 أسابيع، لبدء ملاحظة النتائج.

ما فوائد يوغا الوجه؟
اكتسبت تقنيات يوغا الوجه شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث تتميز بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية ومنها:

1.شد الوجه بشكل طبيعي
بحكم تمارينها فإن يوغا الوجه تحفز وتشد عضلات الوجه، وهذا يعطيك نتائج عملية شد الوجه بشكل طبيعي دون الحاجة إلى عمليات جراحية أو إجراءات تجميلية. الممارسة المنتظمة تقلل التجاعيد، وتشد الجلد المترهل، وتمنحكِ بشرة شابة ومشرقة.

2.تحسين الدورة الدموية
تحسن تمارين يوغا الوجه الدورة الدموية في منطقة الوجه والرقبة، ما يؤدي إلى جلب كمية أكبر من الأكسجين والمواد المغذية إلى خلايا الجلد، وبالتالي منح بشرتك توهج حيوي وصحي وتحسين صحة الجلد بشكل عام.

3 .الحد من التوتر
تؤدي الممارسات المتضمنة في يوغا الوجه إلى تقليل التوتر بشكل كبير، على غرار اليوغا التقليدية، تساعد هذه التمارين على تهدئة عقلك وتقليل القلق وإحداث حالة من الاسترخاء. لا تؤثر هذه الفائدة بشكل إيجابي في الصحة العقلية فحسب، بل تؤدي أيضاً إلى تقليل مشاكل الجلد المرتبطة بالتوتر مثل حب الشباب.

4.تعزيز مرونة الجلد
تعزز يوغا الوجه إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد، حيث إن زيادة المرونة تقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتحافظ الممارسة المستمرة والمنتظمة ليوغا الوجه على مرونة الجلد، مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

5.تحسين صحة العين
بعض تمارين اليوغا للوجه صممت لتقوية العضلات حول العينين، وبالتالي فإنها تقلل من الانتفاخ والهالات السوداء والتجاعيد، وتخفف الضغط الناتج عن الوقت المفرط أمام الشاشات، مما يحسن صحة العين بشكل عام.

6.مظهر أفضل للرقبة
تحسن يوغا الوجه مظهر الرقبة عن طريق تقوية العضلات وتقليل الترهل والتجاعيد، وهذا يؤدي إلى رقبة أكثر تناغماً وشباباً.

7.إزالة السموم الطبيعية
تعمل يوغا الوجه على تعزيز كفاءة الجهاز اللمفاوي، مما يؤدي إلى تقليل الانتفاخ والتخلص من السموم بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نقاء وصحة.

8. زيادة الثقة
ممارسة يوغا الوجه تزيد الثقة بالنفس، فعندما تلاحظين تحسناً في بشرتكِ ومظهركِ، فمن المرجح أن تشعري بمزيد من الراحة والثقة في بشرتكِ.

متى عليكِ بدء يوغا الوجه؟
لبدء ممارسة يوغا الوجه، يوصى باعتماد التمارين المناسبة لوجهكِ في الصباح الباكر أو قبل الذهاب إلى النوم، مع وضع زيت الوجه أو مرطب للحصول على حركات أكثر سهولة.
يمكنك البدء بممارسة اليوغا على وجهكِ عن طريق القيام ببعض الإحماء وعلاج نفسك بالنقر والتدليك الذاتي، وبدلاً من استخدام يديكِ، اضغطي بأصابعكِ على المناطق المراد تحسين شكلها، مع الرفع أو الدفع للأمام، حيث يساعد هذا على جعل الجلد مشدوداً أكثر.

وضعيات يوغا الوجه لشد الوجه بشكل طبيعي
سنلقي نظرة على أوضاع شائعة ليوغا الوجه للحصول على مظهر أكثر شباباً وحيوية:

وضعية Forehead Smoother
تم تصميم هذا التمرين لمنع التجاعيد من خلال استهداف العضلات الموجودة في الجبهة، لتنعيم الجبهة، اصنعي قبضة بكلتا يديكِ وضعي مفاصل إصبعيكِ الوسطى والسبابة في منتصف جبهتكِ، ومارسي الضغط مع تحريك قبضتيكِ باتجاه الجانبين، مع تكرار هذه الحركة 10 مرات.

وضعية The Brow Lifter
يعد Brow Lifter تمريناً ممتازاً لفتح العينين وإضفاء مظهر أكثر يقظة، ضعي أصابعكِ على الحافة الخارجية لحاجبيكِ وادفعي للأعلى بلطف، وفي نفس الوقت حاولي دفع حاجبيكِ للأسفل على أصابعكِ، استمري في كل حركة لمدة 10 ثوان، وكرري الحركات بعدد 10 مرات في اليوم.

وضعية Eye Brightener
يستهدف وضع Eye Brightener العضلات حول العينين، مما يقلل من الانتفاخ والترهل، وللقيام بهذه الوضعية، اضغطي بكلا الإصبعين الأوسطين معاً عند الزاوية الداخلية للحاجبين، ثم اضغطي بإصبعي السبابة على الزاويتين الخارجيتين للحاجبين، وانظري إلى السقف، وارفعي جفنيك السفليين إلى الأعلى لعمل حول قوي، ثم استرخِ وكرري ذلك 6 مرات وانتهي بالضغط على العينين لإغلاقهما بإحكام لمدة 10 ثوانٍ.

وضعية Cheek Lifter
تم تصميم وضعية رفع الخد لشد وتقوية عضلات الخد. افتحي فمك وشكلي حرف "O" طويل ومبالغ فيه، وقومي بطي شفتكِ العليا فوق أسنانكِ الأمامية، وابتسمي لرفع عضلات خدك للأعلى، ثم اضغطي بأصابعكِ برفق على زوايا فمك، وارفعي العضلات للأعلى نحو الصدغين، مع تكرار هذه الوضعية مرتين يومياً.

وضعية Neck Tightener
يستهدف The Neck Tightener العضلات الموجودة في رقبتكِ وتحت ذقنكِ، انظري للأمام بشكل مستقيم، وضعي أطراف أصابعكِ في أسفل الرقبة وقومي بتمرير الجلد برفق إلى الأسفل مع إمالة رأسكِ للخلف، أعيدي رأسك إلى صدرك وكرر ذلك مرتين أخريين.

وضعية Jaw Toner
يعد Jaw Toner تمريناً رائعاً لتقليل الذقن المزدوجة وتنعيم خط الفك، مع إغلاق فمك، ادفعي الفك السفلي للخارج وارفعي شفتكِ السفلية، يجب أن تشعري بتمدد أسفل الذقن وفي خط الفك، كما عليكِ الحفاظ على هذه الوضعية مع العد حتى 10، ثم استرخي وكرري ذلك 10 مرات.

وضعية The Face Firmer
Face Firmer هو تمرين شامل للوجه، للقيام بهذه الوضعية، انفخي خديك وانقلي الهواء الموجود في فمكِ من خد إلى آخر بوتيرة مريحة لكِ، واستمري لمدة دقيقتين، ثم استرخي.

"زهرة الخليج"