شريط الأخبار
اصابة بتصادم مركبتين على طريق العقبة رئيس جامعة جرش يلتقي عميد وأعضاء هيئة التدريس في كلية الشريعة رفع ستار الكعبة المشرفة استعداداً للحج انخفاض سعر الباذنجان في السوق المركزي العبداللات: الأردن بقيادة جلالة الملك يحقق الريادة في الديمقراطية والعدالة الاجتماعية القبض على قائد هيئة الأركان الروسي بتهمة الفساد الجغبير: الصناعة الاردنية تواكب تطور المملكة منذ الاستقلال بكاميرات حماس.. لحظة "اختطاف الجنديات المراقبات في قاعدة ناحال عوز انتقام صيني من رسوم السيارات الأميركية بعد حصد الدوري الأوروبي لأول مرة.. الكشف عن مستقبل غاسبيريني مع أتالانتا درجات حرارة أعلى من معدلاتها نهارًا ومنخفضة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس بايدن يعارض "الاعتراف أحادي الجانب" بدولة فلسطين انخفاض أسعار الذهب محليا 20 قرشًا للغرام العبدلي يدعو الأردنيين لمشاركته احتفالاته بعيد استقلال المملكة كروس يكشف سبب اعتزاله حيل توفر طاقة بطارية الآيفون .. تعرفوا عليها ماهي التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب ؟ فايزر تكشف عن علاج جديد لـ الثعلبة البقعية 4 ألوان "تجذب" البعوض.. لا ترتديها في الصيف صرف رواتب متقاعدي الضمان مع الزيادة الخميس

استثمار جديد في "الحسين الصناعية" يوفر 50 فرصة عمل

استثمار جديد في الحسين الصناعية يوفر 50 فرصة عمل

القلعة نيوز- أعلنت شركة المدن الصناعية الأردنية، اليوم السبت، عن استقطاب استثمار صناعي جديد لمدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية / الكرك في مجال التعبئة والتغليف بقيمة تصل إلى 3 ملايين دينار أردني سيوفر قرابة 50 فرصة في مراحله التشغيلية.

ووقع اتفاقية الاستثمار عن شركة المدن الصناعية الأردنية المدير العام عمر جويعد وعن مجموعة شركات البحار الصناعية التجارية الرئيس التنفيذي رائد التكروري.

وقال جويعد إن هذا الاستثمار يضاف إلى قائمة الاستثمارات المتميزة والنوعية التي استقطبتها الشركة لمدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية. لافتا إلى أن استقطاب هذا الاستثمار دليل على نجاح البيئة الاستثمارية التي تتمتع بها المدينة كما هي باقي المدن الصناعية التي تتبع للشركة والمتوزعة على مختلف محافظات المملكة، حيث تقدم الشركة فيها مجموعة من الحوافز والمزايا الاستثنائية.

وبين أنه أوّل استثمار يستفيد من الحافز الاستثماري الاخير الذي أعلنته شركة المدن الصناعية الشهر الماضي، وشمل خصما بنسبة 20 بالمئة على سعر بيع الأراضي مع إمكانية التقسيط لفترة تصل الى أربع سنوات، إضافة إلى استفادته من الحوافز الاخرى الممنوحة في المدينة.

وكشف جويعد عن ارتفاع عدد الشركات المستثمرة في مدينة الحسين الصناعية لتصل الى 45 شركة وفرت من خلالها 872 فرصة عمل باستثمار يتجاوز 48 مليون دينار.

وجدد دعوته لجميع المستثمرين الصناعيين ورجال الأعمال إلى الاستفادة من حزمة الحوافز الاستثمارية الممنوحة في مدينة الحسين الصناعية، وتشمل دعم تكلفة الكهرباء بنسب تصل إلى 75 بالمئة إضافة إلى دعم أجور العمالة في المدينة من خلال شمول المدينة ببرنامج الفروع الإنتاجية، وكذلك التخفيض بنسبة 50 بالمئة على كلفة مناولة الحاويات في ميناء العقبة.

من جانبه، قال التكروري، إن الحوافز التي تقدمها مدينة الحسين الصناعية تعتبر نوعية وداعمة لإقامة مشروع الشركة الصناعي والذي سوف يتخصص بالتعبئة والتغليف ويستهدف السوق المحلي والخارجي على حد سواء إضافة إلى انعكاسها إيجابا على تكلفة الإنتاج وعمليات التصنيع بشكل مباشر.

يذكر ان شركة المدن الصناعية الأردنية تعتبر الحاضن الاكبر للاستثمارات الصناعية في المملكة من خلال مدنها الصناعية المنتشرة في مختلف المحافظات، اذ تمتلك 10 مدن صناعية في سحاب والموقر واربد والكرك والعقبة والسلط ومادبا والطفلية، إضافة إلى مدينة الزرقاء الصناعية التي باشرت الشركة تنفيذها بداية العام الماضي 2023 واستطاعت من خلالها تحقيق نهضة تنموية واقتصادية شاملة من خلال عدد الاستثمارات المستقطبة وفرص العمل التي وفرتها.

-- (بترا)