شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال للإدعاء العام عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل التعليم العالي : منح دراسية للأردنيين في ماليزيا عاجل الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري الجرائم الالكترونية تحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي بضحايا حادث الشاحنات إلى غزة هكذا علق طلبة التوجيهي على امتحان التربية الاسلامية اليوم أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية التربية تنشر أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم رئيس مجلس الأعيان: الاردن سيبقى عصيا على قوى الشر والظلام عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37! فوز سنينة كسرةٌ من روح -قصص من قلب الغربة

أستاذ جامعي يحل لغز الأهرامات الصينية

أستاذ جامعي يحل لغز الأهرامات الصينية

لطالما شكلت الأهرامات المصرية مصدراً للغموض، لكن أستاذاً جامعياً في الصين تمكّن من فك ألغاز 12 هرماً مخروطياً جذب العلماء والسياح إلى بلاده.

ووفقاً لموقع "أوديتي سنترال" للغرائب، تُعد مقاطعة قويتشو الصينية موطناً لهذه الأهرامات الاثني عشر التي تُعرف بـ"أهرامات أنلونغ" بسبب تشابهها مع أهرامات مصر، ما جعلها وجهة سياحية قوية خلال السنوات الأخيرة.

وبعد دراسات لسنوات طويلة أجراها الأستاذ في جامعة قويتشو الصينية تشو كيو، اعتبر أنه بصرف النظر عن شكل أهرامات بلاده الهرمية، غير أنها تتميز بتكوينها من طبقات صخرية مكدسة فوق بعضها بشكل قريب من أهرام الجيزة.

وكشف عن نتيجة دراسته تزامناً مع انتشار العديد من الصور ومقاطع الفيديو لـ "أهرامات أنلونغ"، وسط الكثير من الشائعات حول أصل نشأتها وربطها بالغزو السري للكائنات الفضائية.

وهناك من يدّعي بأنها مقابر قديمة بنيت بواسطة حضارة قديمة، والبعض الآخر يعتبرها نماذج أولية لأهرامات حقيقية.

تحليل علمي منطقي

شرح الأستاذ كيو ون في دراسته أن الطبقات الصخرية لهذه الأهرامات طبيعية تماماً، وهي عبارة عن تكدس لصخور "كارستية" منذ ما قبل 200 مليون سنة، في منطقة كانت مغمورة بالمياه. ورفض نظرية ربط أصول الأهرامات بالمخلوقات الفضائية،

وأشار إلى أنّه عند تحول المنطقة إلى بحر ضحل مع جفاف المياه بسبب التغيرات الجيولوجية، بدأت المعادن بالترسب والاندماج مع الصخور مكوّنة النواة الأساسية لقمم الأهرامات التي تغطيها الأعشاب اليوم.

وفسر أن الشقوق الصغيرة بين الصخور والمعادن سمحت في تسرب المياه وتكوين طبقات كريستالية منحتها سمكاً وارتفاعاً.

أما بالنسبة للشكل الهرمي المميز لهذه الأهرامات، فأوضح أن التضاريس الكارستية تتعرض لتآكل عمودي بفعل الماء، والطبقات العليا تتآكل بشكل أسرع من الطبقات السفلية، ما يردي إلى ظهور هذه الأشكال المميزة.