شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال للإدعاء العام عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل التعليم العالي : منح دراسية للأردنيين في ماليزيا عاجل الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري الجرائم الالكترونية تحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي بضحايا حادث الشاحنات إلى غزة هكذا علق طلبة التوجيهي على امتحان التربية الاسلامية اليوم أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية التربية تنشر أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم رئيس مجلس الأعيان: الاردن سيبقى عصيا على قوى الشر والظلام عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37! فوز سنينة كسرةٌ من روح -قصص من قلب الغربة

شنايدر إلكتريك توقع مذكرة تفاهم مع شركة بترا للصناعات الهندسية لتعزيز التحول الرقمي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

شنايدر إلكتريك توقع مذكرة تفاهم مع شركة بترا للصناعات الهندسية لتعزيز التحول الرقمي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

شنايدر إلكتريك توقع مذكرة تفاهم مع شركة بترا للصناعات الهندسية لتعزيز التحول الرقمي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

القلعة نيوز:

· تهدف تلك الشراكة إلى تعزيز مفهوم التحول الرقمي وتحقيق الاستدامة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة

· تلتزم شنايدر إلكتريك بدعم رؤية الأردن المستقبلية وزيادة حجم أعمال شركائها في السوق الأردني

عمان، الأردن، xx مايو 2024 – أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بترا للصناعات الهندسية، الرائدة في تصنيع معدات تكييف الهواء والتهوية والتدفئة، لتعزيز مفهوم التحول الرقمي في الأردن، وتحقيق الاستدامة، وتحسين كفاءة استخدام الطاقة، وإدماج حلول الذكاء الاصطناعي في انظمة التحكم لاجهزة التكييف. ويأتي ذلك في إطار التزام شنايدر إلكتريك بدعم رؤية الأردن المستقبلية وزيادة حجم أعمال شركاء شنايدر إلكتريك في السوق الأردني، خاصة بعد انتقال مقر عمليات الشركة لمنطقة المشرق العربي إلى العاصمة الأردنية عمّان.

حضر حفل التوقيع في مصنع بترا للصناعات الهندسية بمنطقة الموقر – عمان – الأردن، سيباستيان رييز، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، وقام بتوقيع المذكرة محمد سامي مدير عام شنايدر إلكتريك لمنطقة المشرق العربي، والمهندس عمر أبو وشاح نائب رئيس مجلس إدارة شركة بترا للصناعات الهندسية، وبمشاركة المهندس محمد اللحام، مدير دائرة تصميم الكهرباء والتحكم الآلي بشركة بترا للصناعات الهندسية، وتفقد وفد شنايدر إلكتريك مصنع بترا للوقوف على أحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة في التصنيع.

تعد هذه المذكرة الأولى من نوعها لشنايدر إلكتريك في الأردن، والتي تفتح آفاقاً واسعة للتعاون بين شنايدر إلكتريك وبترا للصناعات الهندسية في مجالات متعددة، بما في ذلك دراسة التعاون في مشاريع مراكز البيانات (Data Centers)، وأنظمة إدارة المباني (BMS )، وتقديم حلول التحكم الكهربائي وإدماج حلول الذكاء الاصطناعيفي أنظمة تكييف الهواء والتهوية والتدفئة (HVAC) وحلول إدارة الطاقة. كما تسهم تلك الاتفاقية في دراسة فرص التعاون المشترك بين شنايدرإلكتريك من جانب وشركة بترا للصناعات الهندسية من الجانب الآخر كمُصنع للماكينات الأصلية ((OEM، بهدف تعزيز الاستدامة وتحسين كفاءه الطاقة في مختلف المشروعات في أسواق المشرق العربي.

وتعليقاً على توقيع الشراكة، صرح سيباستيان رييز، رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي قائلا:" "نحن سعداء بالتعاون مع شركة بترا للصناعات الهندسية، ونتطلع إلى العمل معًا لتحقيق أهدافنا المشتركة في رفع كفاءة الطاقة، وتعزيز التحول الرقمي، حيث نولي اهتمامًا خاصًا بالسوق الأردني، ونرى فيه فرصة كبيرة للنمو والتوسع. وتأتي تلك الشراكة تجسيداً لعدد من المبادئ التي نؤمن بها لتحقيق الأهداف الستة طويلة الأجل لشنايدر إلكتريك، والتي تأتي على رأسها العمل من أجل بناء عالم ذو مناخ إيجابي، وتحقيق كفاءة استخدام الموارد، وتعزيز الشراكات المحلية، ونتطلع للمزيد من التوسع والنمو في السوق الأردني."

ووفقاً لتصريح من صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية [1] ، يستهلك قطاع المباني، وخاصة المباني السكنية ومباني القطاع العام ، 48% من إجمالي استهلاك الطاقة الكهربائية في جميع القطاعات في الأردن، مما يعد النسبة الأعلى بينها، ولذا تأتي الشراكة الاستراتيجية بين شنايدر إلكتريك وشركة بترا للصناعات الهندسية لتقديم حلول مبتكرة تساعد على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

فيما، قال المهندس عمر أبو وشاح، نائب رئيس مجلس إدارة شركة بترا للصناعات الهندسية: " ندرك أهمية مواكبة التطورات العالمية في مجال الطاقة والتحكم الآلي، ونؤمن بأن شراكتنا مع شنايدر إلكتريك ستتيح لنا الاستفادة من خبرتها العالمية الواسعة وتقنياتها المتطورة، لتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات عملائنا بأفضل وجه، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، فنحن ملتزمون بالعمل معاً لتحقيق أهداف هذه الشراكة، وتعزيز مكانتنا في السوق الأردني والعالمي، ونعي جيدا مسؤوليتنا تجاه الجودة والبيئة، والتزامنا بتوفير منتج ثابت وتقليل أثاره البيئية من خلال الأنشطة والتصميم والإنتاج والخدمات لمنتجاتنا، ونؤمن بأن هذه الشراكة ستساعدنا على تعزيز التزامنا بمعايير الاستدامة العالمية، وتقديم منتجات صديقة للبيئة تلبي احتياجات عملائنا".

من جانبه عبر محمد سامي، مدير عام شنايدر إلكتريك لمنطقة المشرق العربي، عن سعادته بتوقيع هذه الشراكة مع شركة بترا للصناعات الهندسية، قائلا:" نعمل في السوق الأردني منذ أكثر من 20 عامًا، ونفخر بتعاوننا مع القطاع العام والقطاع الخاص في العديد من المشاريع الاستراتيجية، ونؤمن بأن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز تواجدنا في السوق الأردني وتوسيع نطاق أعمالنا، خاصة بعد انتقال مقر عملياتنا لمنطقة المشرق العربي إلى عمّان، حيث نستهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي، والاعتماد بشكل أكبر على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ورفع كفاءة الكوادر البشرية وتعزيزالشركات المحلية في السوق الاردني مما يساهم في تحقيق أهداف الأردن في مجال الاستدامة وتحقيق الازدهار الاقتصادي ".

وتعد شركة بترا للصناعات الهندسية، القائمة بمنطقة الموقر جنوب عمان، من كبرى الشركات الأردنية المتخصصة بمجال تصنيع معدات تكييف الهواء والتهوية والتدفئة، و التي وصلت منتجاتها اليوم إلى 50 سوق حول العالم.

تلتزم شنايدر إلكتريك، بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية في المشاريع، وتسريع الانتقال إلى الطاقة المتجددة، وتوفير حلول صديقة للبيئة للعملاء، وتمتلك شنايدر إلكتريك مجموعة واسعة من الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الشركات لتقديم أحدث الحلول التكنولوجية لإدارة الطاقة والتحكم الآلي. وتساهم هذه الحلول في رفع الكفاءة التشغيلية للمرافق والأصول الإنتاجية، وتطمح الشركة إلى المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي والمساعدة على تقديم الحلول المبتكرة لترشيد استخدام الطاقة، كما تسعى إلى ترسيخ مبدأ التكامل الاقتصادي من خلال تبادل الخبرات والتقنيات في مواجهة قضايا المناخ والبيئة مما يتماشي مع الأهمية التي توليها المملكة لتحقيق كفاءة الطاقة وخاصةً في قطاع المباني.

-انتهى-

حول شنايدر إلكتريك

في شنايدر إلكتريك، نؤمن بأن الحصول على الطاقة والوصول إلى البيانات الرقمية هو حق أساسي من حقوق الإنسان. لذلك، نمنح الجميع القدرة على إنجاز المزيد بجهد أقل، ما يضمن توفّر برنامج Is On Life أينما كان ولأي شخص كان وفي كل زمان.

نوفّر حلولاً رقمية للطاقة والأتمتة لضمان الكفاءة والاستدامة، كما نجمع ما بين تقنيات الطاقة الرائدة على مستوى العالم والأتمتة في الوقت الفعلي والبرامج والخدمات للحصول على حلول متكاملة للمنازل والمباني، ومراكز البيانات، والبنية التحتية، والصناعات.

نحن ملتزمون بإطلاق العنان للإمكانيات اللامتناهية لمجتمع منفتح وعالمي ومبتكر حيث يكون الأفراد شغوفين بقيَمنا المتعلقة بالهدف الهام والشمولية والقوة.

www.se.com/eg