شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

عيد الأضحى يقترب... والتجار يبحثون عن الزبائن بالمجهر!

عيد الأضحى يقترب... والتجار يبحثون عن الزبائن بالمجهر!
القلعة نيوز:
على الرغم من اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، لا يزال النشاط التجاري في أسواق الألبسة والأحذية ومستلزماتها أقل من المستويات المعتادة في السنوات السابقة، بحسب عاملين في القطاع.

أوضح سلطان علان، ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة في غرفة تجارة الأردن، أن "أغلب البضائع المستوردة للعيد معروضة في الأسواق منذ أسابيع مع تسهيلات واضحة في عمليات التخليص". وأضاف علان، الذي يشغل أيضاً منصب نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة، أن "ارتفاع أجور الشحن ونقل البضائع بسبب الأوضاع في منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب لم يؤثر على أسعار الألبسة في السوق المحلية بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين".

وأشار علان إلى أن حركة المبيعات لا تزال متواضعة مقارنة بالسنوات الماضية، ولكنه توقع انتعاش النشاط التجاري في الأيام القليلة المقبلة. كما أشار إلى عدة أسباب لانخفاض النشاط التجاري في أسواق الألبسة، منها التغير في السلوك الاستهلاكي للمواطنين نتيجة للأحداث في قطاع غزة، وتراجع النشاط السياحي، وزيادة نشاط الطرود البريدية.

ودعا علان إلى دعم القطاعات المتضررة من خلال تشديد الإجراءات على التجارة الإلكترونية غير المنظمة وتخفيض ضريبة المبيعات بشكل مؤقت لزيادة القدرة الشرائية وتنشيط الأسواق.

وأكد توفر الألبسة في السوق المحلية بكميات وجودة عالية وبأسعار مستقرة، مشيراً إلى أن أسعار الألبسة في الأردن تعتبر أقل مقارنة بدول المنطقة ومواقع التسوق الإلكترونية العالمية.