شريط الأخبار
العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً البندورة بـ 25 قرش والخيار ب 50 في السوق اليوم دراسات جدوى تفصيلية لاستخدام الطاقة النووية في تحلية وضخ المياه في الأردن الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني بالمملكة زيت الزيتون: العناية الطبيعية المثالية لبشرتك خلال فصل الصيف شوربة الطماطم المجففة الباردة: مثالية لأيام الصيف الحارة خبراء يقدرون كمية الكعكة الصفراء بـ 41 ألف طن وسط الأردن بغياب ميسي.. الأرجنتين تحتفل ببطل "كوبا أمريكا" المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء غانتس: نتنياهو يريد إعادة الأسرى ولكنه يخشى أن يخاطر سياسيا العين مراد يدعو لتعزيز دور المرأة الاقتصادي والاجتماعي الكشف عن سببب اعتذار مصارع روسي عن أولمبياد باريس 2024 رغم حصوله على تصريح بالمشاركة صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” الائتمان العسكري يوزع الأرباح على الودائع بنسبة 6.1 % تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم إذا كان لون الفستان أبيض.. ما هي الألوان المناسبة للإكسسوارات؟ الصحة: يكتسب الانسان المصاب مناعة دائمة بعد اصابته بمرض حمى النيل الغربي سعر فستان كيت ميدلتون في أحدث ظهور.. لن تتوقع إصابة 3 إسرائيليين بإطلاق نار قرب مستوطنة شافي شومرون بقضاء نابلس يعتمدها الهنود في الحر .. مشروبات طبيعية تحمى من الإجهاد الحراري

البحرين وقطر تتبادلان السفراء لأول مرة منذ استئناف العلاقات

البحرين وقطر تتبادلان السفراء لأول مرة منذ استئناف العلاقات
القلعة نيوز- أعلنت البحرين وقطر، الأربعاء، تعيين سفيرين جديدين، في خطوة تأتي بعد أكثر من عام من استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، مرسوماً بتعيين السفير محمد بن علي الغتم رئيساً للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة قطر بلقب سفير فوق العادة مفوض، وفق ما أوردته وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

كما أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قراراً أميريا بتعيين سلطان علي يوسف محمد الخاطر سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى مملكة البحرين، وفق وكالة الأنباء القطرية "قنا".

واتفقت البحرين وقطر، في أبريل من العام الماضي، على عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وأحكام "معاهدة فيينا" للعلاقات الدبلوماسية.

وقالت وكالتا الأنباء البحرينية والقطرية، في بيان متطابق، آنذاك، إن "لجنة المتابعة البحرينية-القطرية، عقدت اجتماعها الثاني، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض بالسعودية".

وأشارت إلى أن "الاجتماع تناول بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واطلع على مخرجات الاجتماع الأول لكل من اللجنة القانونية المشتركة، واللجنة الأمنية المشتركة".

وجاء في البيان: أنه "تقرر إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961".