شريط الأخبار
"بألوان العلم الفلسطيني".. صورة متداولة لزي الصين في أولمبياد باريس تثير تفاعلا.. فما حقيقتها؟ ينعى وزير الداخلية مازن الفراية مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش الفنان الأردني محمد الحوري في “جرش” 2024 فوائد تناول الزيوت النباتية بدل الزبدة زجاجة صلصة حارة تتسبب بإغلاق مسبح أمريكي شهير في حالة حرجة.. إزالة كتلة شعر تزن رطلين من معدة شابة لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم مصدر "بالخدمات الطبية": الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب 5 ملايين مسجل في كشوفات الناخبين الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد تعرف على اسعار الخضار والفواكة في السوق المركزي اليوم 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية "الترخيص": عقوبة هذه المخالفة تصل إلى السجن نجوم منتخب التايكواندو جاهزون للقوانين الجديدة في الأولمبياد اجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس وفيات الإثنين 22-7-2024 20% تحسن الطلب على الذهب محلياً بالأسماء ... مدعوون للتعيين في وزارات ومؤسسات حكومية بالأسماء ... مذكرات تبليغ مواعيد جلسات محاكمة لأردنيين المستقلة للانتخاب:الإثنين آخر موعد لاستقبال طلبات الأحزاب الراغبة بتشكيل تحالفات

"سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي

سلطة البترا: خسرنا أكثر من 71 من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي

القلعة نيوز: اعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، فارس بريزات، الاثنين، عن إطلاق برنامج جديد من خلال برنامج أردننا جنة لتشجيع الأردنيين على زيارة مدينة البترا بالتعاون وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

وأضاف في حديثه لـ "المملكة" من البترا أنه يوجد برنامجان من خلال برنامج أردننا جنة يتعلقان بالبترا، الأول زيارة اليوم الواحد والثاني المبيت لليلة واحدة ولكن لم تظهر نتائجهما للآن لمعرفة إن كانت جاذبة أم غير ذلك.

وتحدث بريزات عن حملات ترويجية داخل الأردن للترويج للبترا لاستهداف المغتربين الأردنيين عند قدومهم لقضاء إجازة العيد وعطلة الصيف.

وكشف عن توجه لاستهداف 11 مدينة خليجية خلال فترة الصيف التي تعتبر مهمة سياحيا.

"لدينا خطة لاستهداف الجامعات الأوروبية (..) خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي بسبب الحرب على غزة" وفق بريزات

وأضاف: "نعمل على تطوير برامج أخرى إضافية بالتعاون مع مهرجان جرش وفعاليات أخرى لجذب الزوار الأردنيين".

وقال إنه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تأثر عدد الزوار إلى البترا سلبا مما انعكس على مزودي الخدمات في البترا.

وأضاف أن نسب حجوزات الفنادق في البترا قبل العيد لم تتجاوز 4%، وهذا رقم متدن لا يكفي لتسديد نفقات المنشآت السياحية.

ويأمل بريزات بعودة الحركة السياحية لنشاطها الطبيعي.

ولفت إلى أنه العام الماضي زار البترا مليون و170 ألف زائر منهم 100 ألف أردني.

وأشار إلى أن عدد الزوار الأردنيين ضئيل رغم أن سعر التذكرة للأردني دينار واحد، وهذا يحتم علينا جميعا تشجيع الأردنيين على زيارة البترا عبر إيجاد خطط جاذبة للزوار للمبيت في البترا.