شريط الأخبار
المخابرات الأميركية: حرب إسرائيل وحزب الله تقترب وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة الامن العام ينظم مهرجانا توعويا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة "كود" رمز التحقق للمحافظ الالكترونية، الوارد عبر الرسائل النصية مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز ( صور) المنتخب الوطني في المجموعة الثانية بالدور الحاسم لتصفيات كأس العالم ما تأثير الحرائق في الشمال على الكيان الإسرائيلي؟ صحيفة أمريكية: إسرائيل تسعى لإنشاء منطقة عازلة في لبنان لمسافة 5 كيلو 3 مباريات في بطولة الأردن لكرة السلة غداً "حمى غرب النيل" تضرب "إسرائيل".. 4 وفيات وعشرات الإصابات في السودان.. 25 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي والمرض تعيين محمد فتيان قائما بأعمال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للكراتيه التربيه تعاقب 38 طالب توجيهي حاولوا الغش طلبة التوجيهي يشتكون من صعوبة أسئلة امتحان "العربي".. (لماذا؟) صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يلتقي الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي سيادة الشريفة بدور ال ربيعان ترعى اشهار ديوان بقايا مستحيل للقدومي الاراضي والمساحة تناقش خطتها الاستراتيجية للأعوام (2024-2028) في اقليم الشمال من سيواجه النشامى في التصفيات الحاسمة لكأس العالم؟ (اسماء) التربية: الصور المسربة عن امتحان اللغة العربية غير صحيحة إيران لانتخاب رئيس جديد غداً

أحزاب تضع الرتوش الأخيرة على قوائمها وأخرى ما زالت تعاني ، والتدخلات سيّدة الموقف

أحزاب تضع الرتوش الأخيرة على قوائمها وأخرى ما زالت تعاني ، والتدخلات سيّدة الموقف
أحزاب تضع الرتوش الأخيرة على قوائمها وأخرى ما زالت تعاني ، والتدخلات سيّدة الموقف

القلعة نيوز: كتب / محرر الشؤون المحلية
تعود عجلة الأحزاب السياسية للدوران بعد عطلة العيد المبارك ، وهذا لا يعني أبدا بأن بعضا منها استثمر العطلة للمضي قدما في تجهيز القوائم الإنتخابية الداخلية ، فالوقت يمضي ، وقيادات حزبية تضع أيديها على قلوبها تحسّبا من تطورات مفاجئة .
معلومات القلعة نيوز تشير بأن أحزابا تضع الرتوش الأخيرة على القائمة الخاصة بها ، بعد أن شارفت على الإكتمال ، وهي تضع عينها على مقاعد الدوائر المحلية ، حيث أن احزابا ترغب بخوض الإنتخابات أيضا من خلال بعض الدوائر المحلية إضافة للقائمة الحزبية .
ويمكن القول بأن الأيام القادمة ستشهد ولادة أول قائمة حزبية ، وعلى مستوى غالبية الدوائر في المملكة ، في حين تعاني أحزاب أخرى من صعوبة تشكيل القائمة ، وتكمن المعاناة أيضا من خلال تدخلات خارجية باتت تشكّل معضلة حقيقية لقيادات حزبية .
أقل من ثمانين يوما تفصلنا عن الإنتخابات النيابية ، ومرحلة ما بعد عطلة العيد سوف تشهد ارتفاع وتيرة النشاط الحزبي وفي اتجاهات عديدة ، هذا عدا عن بروز شخصيات وازنة تطمح بالوصول للبرلمان عبر البوابة الحزبية ، والتي باتت مطمعا للكثيرين ممن يطمحون بالمقعد النيابي .
ويمكن القول أننا لن ننتظر كثيرا ، فالدخان الأبيض سنشهده قريبا ، والجميع بانتظار انتخابات نيابية قد تشكل مفصلا هاما في التاريخ السياسي الأردني ، ومقدّمة لظهور كتل حزبية سيكون التنافس بينها كبيرا في المجلس النيابي العشرين .