شريط الأخبار
الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد ولي العهد الأرصاد: طقس حار الجمعة في أغلب مناطق الأردن ولي العهد.. نهج شامل في الرعاية والحماية الاجتماعية للأطفال المخابرات الأميركية: حرب إسرائيل وحزب الله تقترب وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة الامن العام ينظم مهرجانا توعويا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة "كود" رمز التحقق للمحافظ الالكترونية، الوارد عبر الرسائل النصية مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز ( صور) المنتخب الوطني في المجموعة الثانية بالدور الحاسم لتصفيات كأس العالم ما تأثير الحرائق في الشمال على الكيان الإسرائيلي؟ صحيفة أمريكية: إسرائيل تسعى لإنشاء منطقة عازلة في لبنان لمسافة 5 كيلو 3 مباريات في بطولة الأردن لكرة السلة غداً "حمى غرب النيل" تضرب "إسرائيل".. 4 وفيات وعشرات الإصابات في السودان.. 25 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي والمرض تعيين محمد فتيان قائما بأعمال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للكراتيه التربيه تعاقب 38 طالب توجيهي حاولوا الغش طلبة التوجيهي يشتكون من صعوبة أسئلة امتحان "العربي".. (لماذا؟) صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يلتقي الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي سيادة الشريفة بدور ال ربيعان ترعى اشهار ديوان بقايا مستحيل للقدومي الاراضي والمساحة تناقش خطتها الاستراتيجية للأعوام (2024-2028) في اقليم الشمال

برنامج الغذاء العالمي يحذر من نتائج انخفاض مساعدات "الأغذية" للاجئين في الأردن

برنامج  الغذاء  العالمي يحذر  من نتائج انخفاض مساعدات الأغذية للاجئين في الأردن
القلعة نيوز:

أكد برنامج الأغذية العالمي في الأردن، أن استمرار نقص التمويل بات يهدد آلاف اللاجئين والأردنيين في المجتمعات المستضيفة.

وكشف البرنامج في تقرير "الاستجابة الإنسانية لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن" أنّه "ومنذ تموز (يوليو) العام الماضي 2023، يواجه البرنامج نقصا في التمويل، ما أدى إلى انخفاض بنسبة 30 % في مستوى المساعدات النقدية المقدمة للاجئين في الأردن".


وفي أيار (مايو) الماضي قدم البرنامج مساعدات غذائية لحوالي 410 آلاف لاجئ من الفئات الضعيفة في المخيمات والمجتمعات المضيفة بقيمة تحويل مخفضة قدرها 15 دينارا (21 دولارا) للشخص الواحد شهريا.

وأكد أنه، واعتبارا من تموز 2024، سيعلق البرنامج مساعداته الغذائية الشهرية لـ100 ألف لاجئ يعيشون في المجتمعات المحلية.


وأشار إلى أن "التمويل المحدود" بات يجبر برنامج الأغذية العالمي على اتباع إستراتيجية تتضمن توسيع نطاق الموارد المتاحة، مع إعطاء الأولوية للأسر الأكثر ضعفا.

وأكد استمرار مساعدة البرنامج لجميع اللاجئين ذوي الأولوية والبالغ عددهم 310 آلاف لاجئ في المخيمات والمجتمعات، لكن بمستويات منخفضة، رهنا بتوافر التمويل.


ووفقا لخطة أولويات برنامج الأغذية العالمي لنشاط المساعدة الغذائية العامة، ما يزال برنامج الأغذية في الأردن بحاجة إلى 15 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدة حتى نهاية العام بمستويات منخفضة (15 دينارا) للاجئين المتبقين.


وتبلغ متطلبات الخطة القائمة على الاحتياجات 63 مليون دولار لتقديم المساعدة بالمستويات العادية (23 دينارا أردنيا/32 دولارا) لجميع اللاجئين المؤهلين البالغ عددهم 410 آلاف لاجئ في المخيمات والمجتمعات حتى نهاية العام.

ووفقا للبرنامج، فإنه في أعقاب تخفيض قيمة التحويلات النقدية الذي بدأ في تموز 2023، زاد عدد من يواجهون "انعدام الأمن الغذائي" ووصل معدل المستفيدين الذين يعانون من "انعدام الأمن الغذائي الشديد" في المخيمات 21 % وفي المجتمعات المحلية 28 % في الربع الأول من 2024، مقارنة بصفر و4 % قبل تخفيض المساعدة.