شريط الأخبار
وفاة طفل غرقا داخل بركة في الشونة الجنوبية للمرة الثانية بتاريخ إيران.. جولة إعادة للانتخابات الرئاسية يزن النعيمات: غير صحيح التربية تنشر أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الرياضيات لاغراء حماس بالموافقه : صياغةجديدة لاتفاق وقف اطلاق النار واطلاق سراح الرهائن في غزه اليوم انتخابات داخلية لمرشح اجماع عشائر الفقهاء عباد ... اسماء النائب السابق محمد الحجايا يهنيء بعيد ميلاد ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم انطلاق فعاليات مهرجان صيف الأردن بدورته الرابعة الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة النائب المساعيد يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده القوات المسلحة تهنئ ولي العهد بعيد ميلاده وتنشر فيديو من تمرين "السد المنيع" الصفدي: ضرورة التحرك لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية مسيرة شعبية وسط عمان رفضًا للعدوان الغاشم على غزة الرياحي يهنئ ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده الميمون مطالب بزيادة عدد العربات في تلفريك عجلون في اطار الوفود الشعبيه التي تتوافد على الديوان الملكي دعما لسياسات الملك : العيسوي يستقبل وفدا من رؤساء الجمعيات والناشطين الاجتماعيين ( تفاصيل وصور ) الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر إلى لبنان العرموطي يطالب باعادة هيكلة الرواتب..ورفع الحد الادنى للاجور عاجل - الأردن : الحكومة تدعو المواطنين لتجنب السفر إلى لبنان حفاظا على سلامتهم -هواتف السفارة للمساعدة - العمل تحذر من إعلان وهمي يدعي توفير عمل منزلي

بمناسبة الذكرى ال 248 لاستقلال الولايات المتحدة: السفيرة الامريكيه تشيد بالنتائج الايجابية الكبيرة للشراكة الحيوية بين البلدين والشعبين ( تفاصيل )

بمناسبة  الذكرى ال 248 لاستقلال الولايات المتحدة: السفيرة الامريكيه تشيد بالنتائج الايجابية الكبيرة للشراكة الجيوية بين  البلدين والشعبين ( تفاصيل )

=========================

يائل لمبرت بمناسبة استقلال الولايات المتحده ومرور 75 على الشراكة الاستراتيجيه بين الاردن وامريكا :

- "اتفاقية التجارة الحرة الموقعة عام 2001: وفرت أكثر من 85 ألف فرصة عمل في الأردن".

- "قوة الشراكة بين الولايات المتحدة والأردن تكمن في اتساعها وتنوعها".

-" بمناسبة الذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة ومرور 75 عاما على الشراكة الامريكية الاردنية : أعظم ما نملك هو أصدقاؤنا وحلفاؤنا، ولا يوجد مكان أكثر شفافية منه هنا".

===========================

عمان- القلعه نيوز - بترا - صالح الخوالدة-

قالت السفيرة الأميركية في عمان، يائل لمبرت، إن قوة الشراكة بين الولايات المتحدة والأردن تكمن في اتساعها وتنوعها.

وأضافت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) بمناسبة الذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة، "قمنا على مدار سبعة عقود ببناء علاقات متنية جعلت بلدينا أكثر أمانا وقوة، حيث تقدمت التنمية الاقتصادية للأردن وأتاحت الفرص للنساء والشباب وعززت التعليم والرعاية الصحية".


السفيرة يائل لمبرت - السفارة الأمريكية في الأردن


وأشارت إلى أن اتفاقية التجارة الحرة الموقعة عام 2001 عززت العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والأردن على حد سواء، حيث وفرت أكثر من 85 ألف فرصة عمل في الأردن.

وبينت أن آلاف الأميركيين يزورون الأردن كل عام، مضيفة "نحن مذهولون بمواقع الأردن الجميلة، والولايات المتحدة فخورة بالعمل مع شركاء أردنيين لاستعاده وحماية الكنوز الرائعة مثل البتراء ووادي رم.

أخبارنا | حسين دعسة : الرؤية الملكية الهاشمية تعزز نجاح العلاقات الأردنية الأمريكية لصالح قضايا المنطقة.

وقالت "من خلال عملي اعتبر الأردن موطنا لي خلال العام الماضي، لذا أقدر كرم الضيافة التي حظيت بها وأنا متأكدة من أن أول دبلوماسي قاد بعثتنا في الأردن شاهد نفس الشيء في عام 1949 عندما وصل هنا".

وأضافت "نتطلع إلى العمل مع شركائنا الأردنيين لمواصلة تعزيز هذه الشراكة الحيوية وتنميتها بناء على 75 عاما من التعاون الوثيق بين حكومتينا وشعبينا".

وعبرت عن الفخر بإحياء الذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة ومرور 75 عاما على الشراكة مع الأردن، مضيفة "أعظم ما نملك هو أصدقاؤنا وحلفاؤنا، ولا يوجد مكان أكثر شفافية منه هنا".

يشار أن الولايات المتحدة تحتفل بيوم الاستقلال في 4 تموز من كل عام ، تكريما لاعتماد إعلان الاستقلال في 4 تموز 1776.