شريط الأخبار
"الميداني الأردني غزة/78" يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر القاء مغلق بين الصفدي والشرفات .. ما القصة؟ إصابة 18 جنديا إسرائيليا بسقوط مسيرة في الجولان القوات المسلحه الاردنيه :المستشفى الميداني في غزة ينقذ يدفتاة من البتر ويستخرج شظيه من جمجمة طفل الحكومة تقرر تخفيض اسعار البنزين وتثبيت "الكاز والغاز المنزلي" ورفع الديزل مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة العمري ، وآل قطينة ، وآل لدجر ( صور ) بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض شهيدان في غارة إسرائيلية على لبنان منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية 50% ارتفاع أعداد الحجاج المصريين المسافرين عبر "الجسر العربي" فلسطين تطلب عقد دورة استثنائية لمجلس الجامعة العربية نادي الجزيرة يتعاقد مع اللاعب الصغير المرصد العمالي: تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة يحرم آلاف العاملين حقهم مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي بحضور رئيسي الحكومه و" النواب" ، ومسؤولين ( صور) أمام الحكومة : النائب ابو تايه يحمل شركات الاتصالات مسؤولية وفاة اثنين من المواطنين في الجفر مواطنون: المشاركة الفاعلة بالانتخابات تحقق التغيير الإيجابي بالمجتمع نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان بايدن يحاول طمأنة المانحين بعد أدائه السيئ في المناظرة قائد عسكري إسرائيلي: لا أستبعد تكرار هجوم 7 أكتوبر ولسنا مستعدين لردعه شركس: البنك المركزي يعد قانون لتنظيم العلاقة بين شركات التأمين والمؤمن لهم

روسيا تهدد الغرب بمواجهة مباشرة بسبب المسيّرات الأميركية

روسيا تهدد الغرب بمواجهة مباشرة بسبب المسيّرات الأميركية
القلعة نيوز - أكدت السلطات الروسية المحلية في تامبوف جنوب شرقي العاصمة الروسية موسكو أن هجوماً أوكرانياً بطائرات مسيّرة تسبب في اندلاع حريق خزان نفط لخط أنابيب «دروجبا»، الجمعة، لكن جرى إخماده في غضون ساعات. وأفاد ماكسيم بيجوروف حاكم المنطقة، في وقت سابق، بوقوع حريق في مستودع للوقود مع عدم وقوع إصابات، بينما هدّدت روسيا، الجمعة، الغرب بـ«مواجهة مباشرة» بسبب «تكثيف» طلعات المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود قبالة أوكرانيا، بعد أيام على توجيهها تهديدات إلى واشنطن إثر ضربة أوكرانية على شبه جزيرة القرم.



وتكثّف أوكرانيا الضربات على خزانات نفط روسية بعد شنّها هجمات في السابق على عدد من المصافي تسببت في تعطيل كبير. وتقول أوكرانيا إن هجماتها تستهدف البنية التحتية التي تدعم جهود موسكو الحربية. وكثيراً ما هاجمت روسيا محطات الطاقة الأوكرانية وشبكة الكهرباء طوال الحرب التي دخلت عامها الثالث.

وخط أنابيب «دروجبا» هو أحد أكبر الخطوط التابعة لشركة «ترانسنفت» التي تحتكر خطوط الأنابيب الروسية، إذ يبدأ في وسط روسيا ويربط حقول النفط في غرب سيبيريا بمصافٍ كبرى في أوروبا. ويمكن نقل مليوني برميل يومياً عبر «دروجبا»، لكن التدفقات انخفضت بشكل حاد بعد أن توقف الاتحاد الأوروبي عن شراء النفط الروسي في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويستخدم الآن الجزء الشمالي من خط أنابيب «دروجبا»، الذي يمتد إلى ألمانيا عبر روسيا البيضاء وبولندا، لنقل صادرات النفط من شركة «كيبكو» الكازاخستانية إلى مصفاة «شفيدت» الألمانية التي تزود برلين بمعظم الوقود.

وتعتبر موسكو أن المساعدة المقدمة لكييف في مجال الأسلحة وجمع معلومات استخباراتية وتحديد أهداف في أراضٍ روسية تجعل الولايات المتحدة وحلفاءها أطرافاً في النزاع مع أوكرانيا.

وتزيد طلعات المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود «أرجحية وقوع حوادث في المجال الجوي مع طائرات قوات الفضاء الجوي الروسية، ما يرفع بدوره خطر المواجهة المباشرة بين الحلف (الأطلسي) والاتحاد الروسي»، وفق ما جاء في بيان أصدرته وزارة الدفاع الروسية.

وحذّر البيان من أن «بلدان الناتو ستكون مسؤولة» عن هذا الوضع، مشيراً إلى أن وزير الدفاع أندريه بيلوسوف أمر هيئة الأركان «باتّخاذ تدابير للردّ بسرعة على هذه الاستفزازات».


الشرق الاوسط