شريط الأخبار
البرازيل تكتفي بالتعادل وتضرب موعدا مع أقوى منتخبات "كوبا أمريكا" طقس صيفي عادي الأربعاء وكتلة هوائية حارة الخميس بسبب الفساد.. الناتو سيبلغ أوكرانيا أنها غير جاهزة للانضمام للحلف 12 شركة صناعات غذائية تشارك بمعرض في ماليزيا قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي "كوبا أمريكا".. موعد المباريات والقنوات الناقلة مستشار في مؤسسة هامة في الطريق نحو استبداله لاخفاقه في مسؤولياته نائب حالي يعاند عشيرته التي ترفض ترشّحه ويصرّ على العودة للبرلمان مرة أخرى عاجل: حزب سياسي يجد صعوبة بالغة في تشكيل قائمته للإنتخابات القادمة عاجل: هل يتراجع شيخ البرلمانيين عبد الكريم الدغمي تحت ضغط قاعدته الشعبية ؟ عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة "راصد": استطلاع جديد أظهر أن جميع الأحزاب تريد المشاركة بالانتخابات النيابية سريع: نفّذنا والمقاومة العراقية عمليةً ضد هدف حيوي للاحتلال في حيفا الملك يعزي أمير دولة الكويت بوفاة الشيخة سهيره الصباح الملك يجري اتصالا مع العاهل المغربي معزيا بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة توقيف الكاتب الأردني أحمد الزعبي لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري تتعرض لحادث سير وحالتها خطرة منسقة أممية: السلطة الفلسطينية لديها دور حيوي لتلعبه في غزة الحسين إربد يتصدر دوري الناشئات لكرة القدم مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار غزة تصل لــ50 مليار دولار 17 لاعباً ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة في البطولة العربية بالجزائر

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين
القلعة نيوز:
أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم (الاثنين)، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين بالستيين، هما الأحدث في سلسلة من الاختبارات التي أجرتها بيونغ يانغ وأثارت غضب سيول.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي في بيان، إنه تم إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى في ساعات الصباح الباكر.

وأضافت أنه بعد حوالى عشر دقائق رصد صاروخ ثان لم يتم تحديده بعد، مشيرة إلى أنه تم رفع مستوى المراقبة واليقظة استعدادا لعمليات إطلاق جديدة»، مؤكدة أنها نقلت معلومات عن هذه الحوادث إلى الولايات المتحدة واليابان.

تأتي عمليات الإطلاق هذه بعد أيام على إعلان كوريا الشمالية أنها اختبرت بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية، لكن الجنوب قال إن ذلك الاختبار الذي جرى الأربعاء انتهى بانفجار في الجو.

وتراجعت العلاقات بين الكوريّتين إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، مع تعثّر الدبلوماسية منذ فترة طويلة وتكثيف بيونغ يانغ اختبارات الأسلحة، وإطلاقها بالونات محمّلة نفايات في إطار ما تقول إنّه ردّ على بالونات محمّلة بشعارات دعائيّة مناهضة لنظامها يُرسلها ناشطون كوريّون جنوبيّون باتّجاه أراضيها.

وندّدت كوريا الشماليّة الأحد بالمناورات العسكريّة المشتركة بين كوريا الجنوبيّة واليابان والولايات المتحدة، واصفة إيّاها بأنّها «النسخة الآسيويّة لحلف شمال الأطلسي»، ومحذّرةً من «عواقب وخيمة».

واستكمل الحلفاء الثلاثة السبت مناورات «حافة الحرّية» التي استمرّت ثلاثة أيّام وركّزت على الصواريخ البالستيّة والدفاع الجوّي والحرب تحت الماء والدفاع الإلكتروني.

ولطالما شجبت بيونغ يانغ التدريبات المشتركة المماثلة ووصفتها بأنّها تدريبات على الغزو.

ورفضت سيول الأحد الاتهامات الكورية الشمالية مؤكدة أن التدريبات الأخيرة هي استمرار للتدريبات الدفاعية التي تجري بانتظام منذ سنوات بين الحلفاء الثلاثة.