شريط الأخبار
العبداللات: الإصلاحات السياسية في الاردن عززت منظومة حقوق الإنسان 58 شهيدا و179 جريحا في غزة خلال 24 ساعة نصائح لتقليل آثار المبيدات في الطعام قبل تناول الفواكه والخضروات مهرجان جرش .. صامدون هناك وهنا الأوقاف تتوعد شركات تورطت بالتحايل لنقل حجاج أردنيين قيادة القوة البحرية تسلم نظيرتها المصرية قيادة قوة الواجب المختلطة اليابان: الاستعمار الإسرائيلي ينتهك القانون الدولي ارتفاع إجمالي الدين العام للأردن إلى 41.751 مليار دينار لنهاية آذار صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاذ الوقود الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن يلتقي صندوق استثمار أموال الضمان الصناعة والتجارة: تخفيض سعر طن دقيق القمح الموحد والقمح محكمة جنايات عمان برئاسة القاضي السحيمات وعضوية القاضي المجالي تصدر قرارا بتجريم رجلي اعمال وشركة مملوكة لاحدهم يقضي بالاشغال المؤقتة لمدة عشر سنوات والغرامة على كل منهما بمبلغ ٤٨ مليون دينار 3 ذهبيات وفضية للجولف الأردنية في بطولة مصر الدولية الأمن يعلن عن مواعيد العمل بجولات الترخيص المتنقل «العمال» إلى فوز تاريخي في بريطانيا اليوم بورصة عمان: 100 % نسبة التزام الشركات بتقديم تقرير الاستدامة وفاة بطل العالم في المصارعة اليونانية الرومانية بعمر 27 عاما لجنة لدراسة "الموارد البشرية" و"الخدمة المدنية" السرحان : " تطور تطبيقات الذكاء الاصطناعي فرض تحديات تنظيمية كبيرة لمواجهتها " تعرف على أسعار الذهب في الاردن اليوم

الحكومة: هناك محاولات لتشويه هذه التجربة في الانتخابات القادمة"

الحكومة: هناك محاولات لتشويه هذه التجربة في الانتخابات القادمة
لخريشة: نسبة مقاعد مجلس النواب الحزبية ستشهد زيادة في المجالس القادمة بنسب مختلف
*الخريشة: قانون الانتخاب الحالي غلظ بشدة العقوبات على استخدام المال الأسود في الانتخابات

=============================

القلعة نيوز-أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور مهند المبيضين، إن الحكومة امتثالا للتوجيه الملكي السامي ستدعم وتسند جهود الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات النيابية في 10 من أيلول المقبل.

من جهته، قال الخريشة إن الأردن على أبواب ولادة مجلس نواب قائم على الكتل البرامجية والحزبية.

وأكد أن انتخابات مجلس النواب العشرين تختلف عن سابقاتها وقانونها جديد، حيث تم تخصيص 30% من المقاعد للأحزاب السياسية، ما يعادل 41 مقعدًا.

وأشار الخريشة إلى أن فئة الشباب حظيت باهتمام كبير من خلال تخفيض سن الترشح إلى 25 عامًا، بهدف تعزيز مشاركتهم الفعالة في العمل السياسي والبرلماني.

وبين أن نسبة مقاعد مجلس النواب الحزبية ستشهد زيادة في المجالس القادمة بنسب مختلفة.

دعا الخريشة المواطنين إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات المقبلة، التي ستعكس بداية مشروع التحديث السياسي في الأردن.

وقال الخريشة: "لا أعتقد أن الأحزاب السياسية ستخطئ بما يتعلق بشراء الأصوات"، مشيرا إلى أن "هناك محاولات لتشويه هذه التجربة للانتخابات القادمة".

وأضاف أن قانون الانتخاب الحالي غلظ بشدة العقوبات على استخدام المال الأسود في الانتخابات

أكد الخريشة أن الأردن ليس دولة الحزب الواحد، إذ يبلغ عدد الأحزاب في المملكة 38 حزبًا، وعدد المنتسبين للأحزاب بلغ 92,464 شخصًا.