شريط الأخبار
وزير الداخلية مازن الفراية يزور مديرية المتابعة والتفتيش وفد سعودي يزور قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية بنك ABC في الأردن يصدر تقريره الأول للاستدامة بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع مصدر: نتنياهو يقرر إرسال وفده لمفاوضات تبادل الأسرى المغرب يعتزم تشييد أكبر ملعب لكرة القدم في العالم ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تفاؤل بشأن خفض سعر الفائدة آيزنكوت: نحن في أقرب نقطة من إبرام صفقة تبادل مع حماس 3 ذهبيات وفضية للجولف الأردنية في بطولة مصر الدولية نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في باريس المستشفى الميداني الأردني "جنوب غزة 3" يجري عملية جراحية نوعية "مستقلة الانتخاب": 12 تموز آخر موعد لتقديم استقالات الراغبين بالترشح للانتخابات النيابية بدء اجتماع للمستثمرين المحتملين في مجال الهيدروجين الأخضر في الأردن العبداللات: الإصلاحات السياسية في الاردن عززت منظومة حقوق الإنسان 58 شهيدا و179 جريحا في غزة خلال 24 ساعة نصائح لتقليل آثار المبيدات في الطعام قبل تناول الفواكه والخضروات مهرجان جرش .. صامدون هناك وهنا الأوقاف تتوعد شركات تورطت بالتحايل لنقل حجاج أردنيين قيادة القوة البحرية تسلم نظيرتها المصرية قيادة قوة الواجب المختلطة اليابان: الاستعمار الإسرائيلي ينتهك القانون الدولي

تحذيرات أميركية من إعصار "كارثي" يقترب من جامايكا

تحذيرات أميركية من إعصار كارثي يقترب من جامايكا
القلعة نيوز:
حذر المركز الوطني الأميركي للأعاصير -في وقت متأخر أمس الاثنين- من أن قوة الإعصار "بيريل" الذي يضرب شرق منطقة الكاريبي بلغت أعلى فئة على مقياس الأعاصير المؤلف من 5 فئات.

وأضاف المركز أن الإعصار رُصد على بعد نحو 1355 كيلومترا إلى الشرق والجنوب الشرقي من جاميكا برياح سرعتها 260 كيلومترا في الساعة.

وقال المركز في بيان "بيريل أصبح الآن إعصارا كارثيا من الفئة الخامسة"، مضيفا أن من المتوقع أن يجلب رياحا تهدد الحياة وارتفاعا كبيرا لأمواج البحر في جامايكا.

وبحسب المركز، فإن جزيرة كارياكو في غرينادا تعرضت لضربة مباشرة من الجدار البالغ الخطورة لعين الإعصار، مع رياح مستدامة تزيد سرعتها على 150 ميلا في الساعة.

كما شهدت الجزر القريبة، بما في ذلك سانت فنسنت وجزر غرينادين، رياحا كارثية وعواصف مهددة للحياة، وفقا للمركز الوطني للأعاصير.

وفي الشهر الماضي، توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأميركية حدوث نشاط أعاصير غير معتاد في المحيط الأطلسي في 2024، ويرجع ذلك لأسباب منها ارتفاع درجات حرارة المحيط إلى مستوى أوشك أن يكون غير مسبوق.

المصدر :وكالات