شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي يلتقي وفودا من لواء الرصيفه وتجارة الرمثا ومؤسسة السلام ابو خضير يكتب : الواقع الحزبي معسكرات الحسين تواصل نشاطاتها في المحافظات 78 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية عبرت إلى غزة خلال 5 أيام العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً مكافحة التسول: تشديد وتغليظ العقوبات على "المتسولين" الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة "ملتقى بيت مأدبا الثقافي في أيام ثقافية أردنية" بايدن لوسائل الإعلام: ترامب كذب 28 مرة فلماذا تركزون على فشلي في مناظرته وتتجاهلون كذبه؟ أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً البندورة بـ 25 قرش والخيار ب 50 في السوق اليوم دراسات جدوى تفصيلية لاستخدام الطاقة النووية في تحلية وضخ المياه في الأردن الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني بالمملكة زيت الزيتون: العناية الطبيعية المثالية لبشرتك خلال فصل الصيف شوربة الطماطم المجففة الباردة: مثالية لأيام الصيف الحارة خبراء يقدرون كمية الكعكة الصفراء بـ 41 ألف طن وسط الأردن بغياب ميسي.. الأرجنتين تحتفل ببطل "كوبا أمريكا" المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء غانتس: نتنياهو يريد إعادة الأسرى ولكنه يخشى أن يخاطر سياسيا

14 وفاة بانزلاقات وفيضانات في نيبال

14 وفاة بانزلاقات وفيضانات في نيبال
القلعة نيوز - ارتفع عدد ضحايا الفيضانات انزلاقات التربة في نيبال إلى 14 شخصاً وفاة على الأقل، وفُقد 9 آخرونحيث تسببت فيها أمطار غزيرة ، على ما ذكرت الشرطة، الأحد.


كما أدت الفيضانات في الهند المجاورة وفي بنغلاديش، إلى وقوع أضرار على نطاق واسع طالت ملايين الأشخاص.

وقال المتحدث باسم الشرطة، دان بهادور كاركي، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» إن «الشرطة تعمل مع وكالات أخرى والسكان للعثور على المفقودين».

وحذرت السلطات في نيبال من فيضانات مفاجئة جديدة في أنهر عدة بعد هطول أمطار غزيرة، منذ الخميس.

وجرى الإبلاغ عن فيضانات في مناطق منخفضة عدة محاذية للهند.

الشهر الماضي، لقي 14 شخصاً حتفهم في هذه الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا بسبب عواصف عنيفة أحدثت انزلاقاً للتربة وفيضانات.

وفي الهند، أسفرت الفيضانات في ولاية آسام (شمالي شرق) عن مصرع 6 أشخاص خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق ما ذكرت هيئة إدارة الكوارث، الأحد..


ويرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم إلى 58 منذ منتصف مايو (أيار) بسبب الأمطار الغزيرة.

في بنغلاديش، تضرر أكثر من مليوني شخص من الفيضانات، وفق هيئة إدارة الكوارث.

وتضم البلاد مناطق دلتا كثيرة يعبرها نهرا الغانج وبراهمابوتر في اتجاه البحر بعد مرورهما في الهند.

في جنوب آسيا، تتسبب الأمطار الموسمية بين يونيو (حزيران) وسبتمبر (أيلول) كلّ عام بالموت والدمار، لكنّ عدد الفيضانات وانزلاقات التربة المميتة ازداد في السنوات الأخيرة. ويعتقد الخبراء أن تغيّر المناخ يجعلها أقوى وأكثر تواتراً.

الشرق الاوسط