شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

قرار بفتح مكتب إقليمي للاتحاد العربي للمناطق الحرة في سوريا

قرار بفتح مكتب إقليمي للاتحاد العربي للمناطق الحرة في سوريا
القلعة نيوز:
:استضافت هيئة مستثمري المناطق الحرة اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي للمناطق الحرة، بحضور رئيس الاتحاد صخر العجلوني ونائب رئيس الهيئة شرف الدين الرفاعي، وحضور أعضاء الاتحاد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

وخلال اللقاء، جرى الاطلاع على جدول الأعمال وإقراره، في حين تم انتخاب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة.

وتضمن جدول الأعمال تقرير الأمين العام محمود قطيشات المتضمن أنشطة أعمال الاتحاد خلال النصف الثاني من عام 2022 وعام 2023، كما جرى عرض الميزانية العامة والحسابات الختامية للاتحاد للسنة المالية المنتهية في 11 / 2023 - 2022، مع تقرير مدققي الحسابات وتوضيحاتهم، وتم المصادقة عليها وإبراء ذمة مجلس الإدارة.

وبحث الاجتماع أيضاً الطلب المقدم من اللجنة العليا للمستثمرين في سوريا، وقرر فتح مكتب إقليمي للاتحاد العربي للمناطق الحرة في الجمهورية العربية السورية، وجرى أيضا انتخاب عرفان الخصاونة مساعدا للأمين العام.

ويعتزم الاتحاد مخاطبة جامعة الدول العربية بهدف منح هذه المناطق ميزة الاستفادة من إعفاء المصانع المحلية.

وفي حديثه عن أهمية المناطق الحرة، أكد العجلوني على الدور الحيوي الذي تؤديه المناطق الحرة في تعزيز الاستثمار وجذب الشركات، مشيرا إلى أن الاجتماع كان فرصة لمناقشة القضايا المهمة التي تواجه الاتحاد والأعضاء، مع التركيز على تحسين البيئة الاستثمارية وتطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين.

ورحب الرفاعي بالحضور، وأعرب عن دعم الهيئة كمظلة للمستثمرين للاتحاد بشكل عام وإدارات المناطق الحرة على وجه الخصوص، مؤكدا على التزام الهيئة بتقديم الدعم اللازم للمستثمرين وتسهيل أعمالهم من خلال تحسين الإجراءات وتقديم خدمات متميزة.

كما شدد على أهمية التعاون مع الاتحاد العربي للمناطق الحرة لتحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأضاف الرفاعي أن الهيئة تسعى بالشراكة مع المجموعة الأردنية لتقديم بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين، وتحسين منظومة الخدمات المقدمة لهم.

وخلال زيارته، قام العجلوني بجولة في مقر الهيئة، حيث استمع إلى شرح مفصل عن العمل المنوط بها وكوادرها ودورها في خدمة الاستثمار بالمناطق الحرة، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل العاملين في الهيئة، مشددا على أهمية تعزيز التعاون بين جميع الأطراف لتحقيق الأهداف المشتركة في دعم وتنمية المناطق الحرة وتعزيز دورها كقاطرة للنمو الاقتصادي.

واختتم الاجتماع بالاتفاق على مواصلة العمل المشترك والتنسيق المستمر بين الاتحاد وأعضائه والهيئة لتحقيق أفضل النتائج وتقديم الدعم الأمثل للمستثمرين في المناطق الحرة.