شريط الأخبار
حب أيام زمان الفراية يطلع وزير الداخلية العراقي على الأجنحة الخاصة في معرض سوفكس تحليل سياسي :الاهداف الحقيقية لقرار نتنياهو تعيين حاكم عسكري لغزة: احتلال القطاع عسكريا وتصفية " الاونروا " انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 "مجموعة ميتا " تنحسم قرارها حول نشر عبارة " من النهر الى البحر " اتفاق على منح جماهير الكويت 700 تذكرة مجانية خلال مواجهة "النشامى" 347 مليون دينار الاستثمار الكلي بقطاع الاتصالات العام الماضي تجاوبا مع الطلب الرسمي الاردني : نواب بريطانيون يطالبون بحظر شامل لتصدير الأسلحة إلى "إسرائيل" مدير المنتخب الوطني: هدفنا محدد وهو تحقيق الفوز بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار بغزة "قرادة" يُتوج بالميدالية الذهبية في بارالمبيك باريس ٢٠٢٤ الأول من نوعه عربيا : الأردن والإمارات يوقّعان وثائق لإنشاء مشروع استثماري للسّكك الحديديَّة بقيمة 2.3 مليار دولار الانتخابات واختبار التحديث السياسيّ...! الأسواق الحرة الأردنية قريبا في محطة السفن السياحية في العقبة وتواجد فاعل في المنطقة محافظة: سنطبق اسس النجاح والإكمال والرسوب بحق متجاوزي عدد أيام الغياب المسموحة اجتماع لجنة مشتركة للبت بطلبات تركيب أنظمة الطاقة المتجددة اليوم الميثاق الوطني يشدد على الترامه بالقضية الفلسطينية في لقاء سياسي هام الحنيفات: التقديرات المتوقعة لموسم الزيتون مبشرة

مع زيادة الضغط عليه.. بايدن يدرس بجدية دعوات تطالبه بالانسحاب من الترشح لانتخابات الرئاسة

مع زيادة الضغط عليه.. بايدن يدرس بجدية دعوات تطالبه بالانسحاب من الترشح لانتخابات الرئاسة
القلعة نيوز – قالت مصادر مطلعة إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يفكر بجدية في دعوات تطالبه بالانسحاب من الترشح لانتخابات الرئاسة فيما يرى عدة مسؤولين في الحزب الديمقراطي أن خروجه من المنافسة مسألة وقت.
وذكر مصدر طلب عدم الكشف عن هويته "يدرس الأمر بالفعل، أعلم ذلك على وجه اليقين… إنه يفكر في هذا الأمر بجدية بالغة”.
ويواجه بايدن (81 عاما) ضغوطا متزايدة من شخصيات بارزة في الحزب الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات بعد أداء ضعيف في مناظرة أمام منافسه من الحزب الجهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، مما أثار القلق تجاه سنه وقدرته على الفوز في انتخابات نوفمبر تشرين الثاني.
وتحدى الرئيس تلك الدعوات قائلا إنه فاز بملايين الأصوات في الانتخابات التمهيدية على مدى الأشهر الماضية وإنه خيار الناخبين الديمقراطيين.
وتعهد بايدن يوم الأربعاء "بالمشاركة بكل ما لديه من عزيمة” في انتخابات العام الجاري.
وقال مصدر آخر، وهو مساعد أحد النواب الديمقراطيين بالكونجرس، إن من الواضح أن الرئيس يواجه وضعا صعبا وذلك بعد أن حثه نواب منهم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر على الانسحاب من الانتخابات.
وأضاف "يبدو الأمر وكأنه مسألة… وقت وليس احتمالا”.
ويتعافى بايدن من كوفيد-19 في منزله الشاطئي بولاية ديلاوير. ولم يكن لديه أي أحداث عامة اليوم الخميس بعد اختتام رحلة إلى ولاية نيفادا المتأرجحة سياسيا أمس الأربعاء.
وتركز حملة بايدن على ثلاث ولايات من أصل سبع تشهد منافسة بعد المناظرة، لكنها رفضت التلميحات بأنه مستعد للانسحاب.
وقال كوينتين فولكس نائب مدير الحملة في ميلووكي حيث يعقد مؤتمر الحزب الجمهوري "إنه ليس مترددا حيال أي شيء. الرئيس اتخذ قراره. جو بايدن قال إنه يترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة. حملتنا تمضي قدما”.
فيما أفاد مصدر آخر، وهو مسؤول في حملة بايدن، بعكس ذلك قائلا "نعم، انتهى الأمر. إنها مسألة وقت فقط”.