شريط الأخبار
الجيش العربى الاردني يحبط محاولة تسلل وتهريب كميات من المخدرات قادمة الاراضي السوريه الفيصلي يتعاقد مع المدافع الحوراني وينهي عقد الصياحين الإسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال "صفقة التبادل" انطلاق بطولات الشرق الأوسط لجمال الخيول العربية في الأردن خبراء اقتصاديون عرب : بفضل توجيهات الملك ، شهادات دولية بمناعة الاقتصاد الاردني و رفع التصنيف الائتماني للمملكة مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون في شوارع غزة بلا حماية الأسبوع الرابع من الدوري الأردني للمحترفين ينطلق.. الجمعة واقعية المشهد (وصاح الديك وتألق الشلال تواً)....(ما كل هذا الاحتفال) الحكومة تقرر زيادة الضرائب على المركبات الكهربائية والدخان ، وتخفيضها على مركبات البنزين (الاسباب ) مزاد علني لبيع مستشفى خاص لتسوية ديون باكثر من ماتئي مليون دينار بالتفاصيل...اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الزميل قاسم لحجايا يهنئ العرموطي بفوزه الكاسح في الانتخابات .. صور من استقبال التهاني في ام العمد مباراتان في دوري المحترفين لكرة القدم غدا بعثة الاتحاد الأوروبي التي تضم 120 مراقبا من 27 دولة : الأردن نجح بإجراء الانتخابات رغم الأحداث الإقليمية المضطربة دراسة: يمكن حقن أسراب من الروبوتات الصغيرة لعلاج النزيف في المخ مصر .. صبي ينتحر شنقاً بسبب تعنيف من والده فن البقاء بلا ضجيج.. أكثر 6 كائنات أدبا وأخلاقا ساعة أبل الجديدة تقلّل ضوضاء الرياح أثناء المكالمات بلديات ومجالس محافظات تدعو مرشحين للامتحان التنافسي - أسماء

اسرائيل: "العمليات العسكريه والضربات الاستباقيه ستتواصل ضد حزب الله.. وتمكنا اليوم من احباط معظم مخططاته وخسائرنا لاشيء تقر يبا"

اسرائيل: العمليات العسكريه  والضربات الاستباقيه  ستتواصل  ضد حزب الله..  وتمكنا اليوم  من  احباط  معظم مخططاته وخسائرنا لاشيء تقر يبا

=====================

ادرعي :"لقد منعنا حزب الله من تحقيق مخططه، إذ جرى تدمير منصات إطلاق الصواريخ (قبل إطلاقها)، واعتراض ما جرى إطلاقه، وبالتالي لم تكن هناك خسائر بشرية أو خسائر مادية كبيرة" ومحلل سياسي لبنالني يؤكد ان حزب الله اراد تبييض وجهه امام انصاره ولكنه فشل.

=====================

تل ابيب - القلعه نيوز

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في مقابلة مع "الحرة"، الأحد، أن "العمليات مستمرة" ضد حزب الله اللبناني، حيث تتم "توجيه ضربات استباقية تمنع حدوث أي اعتداءات"، منوها في الوقت نفسه، بأن الجماعة اللبنانية تملك "ترسانة صواريخ كبيرة جدا".

وشدد أدرعي على أن الجيش الإسرائيلي يعمل منذ الثامن من أكتوبر على إضعاف قدرات حزب الله، المصنف إرهابيا في الولايات المتحدة، وذلك وصولا إلى الهدف الذي تسعى بلاده إليه، بـ"منعه من شن أي هجمات على شمالي البلاد، وتهديد حياة السكان هناك".

وأوضح أن العملية مستمرة ضد حزب الله، بالقول: "الجيش الإسرائيلي يراقب الأمور عن كثب ويرصد أي تحركات، وبالتالي توجيه ضربات استباقية تمنع حدوث أي اعتداءات، كما جرى اليوم حيث تمكنا من إحباط معظم المخطط الإرهابي".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن حزب الله "كان يستعد لتوجيه ضربات بآلاف الصواريخ" ردا على مقتل القيادي في ميلشياته، فؤاد شكر، أواخر الشهر الماضي، موضحا: "شاركت 100 طائرة مقاتلة باستهداف آلاف منصات الصواريخ التي كانت مجهزة للانطلاق فجر اليوم".

وتابع: "لقد منعنا حزب الله من تحقيق مخططه، إذ جرى تدمير منصات إطلاق الصواريخ (قبل إطلاقها)، واعتراض ما جرى إطلاقه، وبالتالي لم تكن هناك خسائر بشرية أو خسائر مادية كبيرة".

وشدد أدرعي على أن الهدف الأساسي لبلاده، هو إعادة عشرات آلاف الإسرائيليين إلى أماكن سكنهم في شمال البلاد، وذلك بعدما اضطروا إلى مغادرتها إثر التصعيد الذي حدث على طرفي الحدود.

ونبه إلى أن المشكلة "لا تكمن في الترسانة الضخمة التي يمتلكها حزب الله فقط، التي تقدر بنحو 150 ألف صاروخ"، مضيفا: "القضية تتعلق بضرورة تعامل الحكومة اللبنانية مع ذلك الحزب الذي يشكل خطرا على أبناء شعبها"، متهما تلك الجماعة بـ"إنشاء مستودعات ومخازن أسلحة في مناطق سكنية".

واعتبر أدرعي أيضا أن المخاطر التي يتسبب فيها حزب الله تعد أيضا شأنا عربيا وإقليميا، مردفا: "ذلك الحزب يسعى إلى خدمة مصالح طهران.. وليس خدمة بلاده".

من جانبه، قال الضابط السابق في الاستخبارات الإسرائيلية، جاك نيريا، في حديثه لـ"الحرة"، إن "الضربة الاستباقية منعت حزب الله من استهداف أماكن ومواقع حساسة في تل أبيب ووسط البلاد".

و"لقد منعنا حزب الله من تحقيق مخططه، إذ جرى تدمير منصات إطلاق الصواريخ (قبل إطلاقها)، واعتراض ما جرى إطلاقه، وبالتالي لم تكن هناك خسائر بشرية أو خسائر مادية كبيرة"

وفي سياق آخر، أوضح المحلل السياسي اللبناني، فارس سعيد، في حديثه إلى "الحرة"، أن حزب الله "أراد فقط من خلال الصواريخ التي أطلقها على إسرائيل، أن يحفظ ماء وجهه أمام أنصاره".

واعتبر سعيد أن تلك الضربات "تعتبر محدودة إذا جرت مقارنتها بالخسارة الفادحة التي تعرض لها حزب الله جراء مقتل القيادي الكبير في ميلشياته، فؤاد شكر".

وكان حزب قد أعلن في وقت سابق، أنه تم الانتهاء من "المرحلة الأولى" من ردها على مقتل شكر في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضافت الجماعة أنها قصفت 11 موقعا عسكريا إسرائيليا، الأربعاء، وأطلقت أكثر من 320 صاروخا من طراز كاتيوشا بالإضافة إلى مسيرات على شمال إسرائيل.

وأشار الحزب في بيان آخر أنه "تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح كامل"، في إشارة إلى الهجوم، مضيفًا أنها "مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية بإتجاه ‏هدفها المنشود".

وأشار في بيان ثالث، الأحد، أنه "تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأنجزت".

واعتبر بيان الحزب أن إعلان إسرائيل شن ضربة استباقية و"تعطيله" للهجوم ‏"هي ‏إدعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان"، موضحًا أن الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، سوف يلقي خطابا في وقت لاحق اليوم حول الهجوم.

عن شبكة الحره الامريكيه