شريط الأخبار
شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد د.قصي جميل الرحامنه يهنئ دولة الرئيس د.جعفر حسان.. فاتحةً للفكر السياسي الجديد رفع الضريبة الخاصة.. توقعات بركود في سوق السيارات الكهربائية بالأردن بسبب" قرار ينظر للخلف" -تفاصيل- المعايطة: الحكومة لن تضم الاحزاب وستناقشها في البرامج الملكة: اللهم ندعوك الرحمة لعبادك والفرج القريب ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين الصفدي يبدا حراك مبكر في البرلمان لحجز مقعد رئاسة النواب جامعة الحسين بن طلال تهنئ جلالة الملك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة منتخب الشباب لكرة القدم يبدأ معسكره في دبي إعلام عبري: دخول أكثر من مليوني مستوطن الملاجئ بسبب قصف جماعة الحوثي اليمنية الحسين والوحدات يستعدان لتمثيل الأردن في "أبطال آسيا" الرئيس المكلف يغرد :ستعمل الحكومه بكل طاقتها وباخلاص لخدمة الشعب وفق برنامج واضح وجاد هل يشارك نواب وممثلون للاحزاب في الحكومة الجديده..وحزب" اراده" .. ووزير اعلام سابق يعلقان فماذا قالوا ؟ علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك البطاينة: لم يتم ترشيح وزراء عن الحزب الى أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء... من يتكفل بدراسة هذه الطالبة؟ إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك

347 مليون دينار الاستثمار الكلي بقطاع الاتصالات العام الماضي

347 مليون دينار الاستثمار الكلي بقطاع الاتصالات العام الماضي
القلعة نيوز:
بلغ حجم الاستثمار الكلي في قطاع الاتصالات العام الماضي 347 مليون دينار محققا أعلى مستوياته خلال آخر 9 أعوام نتيجة ارتفاع استثمار الشركات في معدات الشبكات وإنشاء مواقع الأبراج ورخص وتراخيص حقوق الاستخدام، ما يعكس التوسع بالبنية التحتية ورفع جودة خدمات الاتصالات نتيجة الاستثمار بخدمات الجيل الخامس.
وبحسب بيان لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم الأربعاء، بلغ حجم الاستثمار في قطاع الهواتف المتنقلة العام الماضي ما يقارب 280 مليونا مقارنة بـ 262 مليونا عام 2022، وبمعدل ارتفاع 7 بالمئة، حيث شملت تلك الاستثمارات، الممتلكات وشراء معدات للشبكة وإنشاء مواقع أبراج، شكلت 46 بالمئة من اجمالي الاستثمارات، فيما توزعت البقية على تحسينات على المباني وتراخيص وحقوق استخدام وأجهزه وبرامج حاسوب.
وأشار البيان إلى أن الاستثمار في قطاع الاتصالات الثابت بلغ عام 2023 ما قيمته 36 مليونا، شكلت ما نسبته 84 بالمئة من إجمالي الاستثمارات بالقطاع، وشملت البنية التحتية وشراء معدات الشبكة والاتصالات، لتقديم خدمات جديدة من ضمنها تكنولوجيا الألياف الضوئية المستخدمة للانترنت، ضمن سرعات عالية.
وبلغ حجم استثمار مزودي خدمات البيانات والخدمات الصوتية عام 2023 ما يقارب من 8 ملايين، ولمقدمي خدمات الربط البيني 23 مليونا.
وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان، إن الارتفاع بالاستثمار في قطاع الاتصالات، يأتي نتيجة الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل جميع الأطراف المعنيين لتذليل العقبات التي تواجه القطاع وخلق البيئة المناسبة لتحفيز الاستثمار، إضافة إلى تشجيع المنافسة وصياغة الأطر التشريعية الملائمة لتمكين قطاع الاتصالات من الاستمرار في النمو وتوفير خدمات الاتصالات بجودة عالية، بما ينسجم مع تطلعات وأهداف رؤية التحديث الاقتصادي.