شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الغربيه ان الإسرائيلي على غزة ووقف التصعيد ضد الضفة الغربية أولوية الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة: نحن نخسر وحماس تنتصر كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

محطات في حياة رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان

محطات في حياة رئيس الوزراء المكلف  جعفر حسان
القلعه نيوز : محمد الكعابنه

وفقا للمعلومات المتوفرة فإن الرئيس الجديد ينتمي إلى أصول بلقاوية وأعاد الدكتور جعفر حسان اليوم الأحد تشكيل الحكومة الأردنية، ما دعا مواطنين لطرح أسئلة حول الرئيس الجديد وتاريخ عائلته..

ايضاً المعلومات المتوفرة تقول أن الرئيس الجديد ينتمي إلى أصول بلقاوية، وكانت أسرة والده تعتمد على الزراعة وتربية المواشي.. وهو من مواليد خريبة السوق جنوب العاصمة عمان..

الرئيس الجديد من عشيره اردنية تسكن منطقة البلقاء في بلدة خريبة السوق وجاوا جنوب شرق العاصمة عمان، وهي من اعقاب المرحوم دندن الشرابي وتعد فخذ من عشيرة الزففة البلقاوية التي تعود في نسبها إلى فخذ الاحامدة من قبيله بلي...

أما والده فقد تلقى تعليمه على أيدي شيوخ الكتاب، وبدأ حياته العملية في التجارة وهو في السادسة عشرة من عمره.... عبد حسان الدنادنة، والد الرئيس المكلف، لم يعمل في القطاع العام أو يتولى أي منصب رسمي، لكنه كان يؤمن بأن الشخص يصنع نفسه بنفسه. كان يدرك صعوبة الحياة ويتحمل مسؤولية نجاحه الفردي دون الاستعانة بالآخرين.

أقصى أماني والد الرئيس كانت في أن يتلقى ابنه التعليم الأفضل ليُفتح له أفق المستقبل، حيث أن الرئيس الجديد جعفر حسان وُلد عام 1968 وبدأ دراسته في مدرسة المطران بالعاصمة عمان، وتخرج منها عام 1985.

رغم أن حياته بدأت بشكل مختلف عن حياة والده، إلا أن المؤكد أنه ورث عن والده حب الأردن، وأتقن عدة لغات في المدرسة وكان طموحه الالتحاق بوزارة الخارجية ليمثل بلاده أمام العالم.

والد الرئيس ساهم في جزء من تكاليف دراسته الجامعية، فانتسب إلى الجامعة الأمريكية في باريس، حيث حصل على منحة أكاديمية مكنته من استكمال الماجستير في جامعة بوسطن عام 1992.

وخدم الرئيس المكلف في الجيش الأردني، وبعد إنهاء خدمته، تقدم لامتحان وزارة الخارجية للملحقين الدبلوماسيين عام 1997، وُضم إلى قائمة من 800 مرشح، محققاً بذلك أمنيته الأولى.

لم يتوقف عند هذا الحد، بل واصل العمل والدراسة ليحصل على الماجستير الثاني من جامعة جنيف في سويسرا، وشهادة الدكتوراة في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي، بالإضافة إلى منحة للماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد.

بعد إتمام دراسته، عمل الرئيس المكلف في الديوان الملكي مع الأميرين طلال وغازي بن محمد، ثم انتقل إلى البعثة الدائمة للأردن لدى الأمم المتحدة في جنيف كمسؤول عن ملف حقوق الإنسان، وعمل لاحقاً نائباً للسفير وقائماً بالأعمال في سفارة المملكة في واشنطن..

نال حسان شرف خدمة جلالة الملك عبدالله الثاني، بتكليفه بإدارة دائرة العلاقات الدولية في الديوان الملكي (2006-2009)، ثم أصبح مديراً لمكتب جلالة الملك (2014-2018).

ودخل حسان الدوار الرابع من بوابة وزارة التخطيط عندما عين وزيراً لها في ست حكومات متعاقبة بين عامي 2009 و2013، ثم شغل منصب نائب رئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية في حكومة الدكتور هاني الملقي عام 2018، ليعود لاحقاً مديراً لمكتب الملك.

حسان: أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة
حسان: تعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين
أكد رئيس الوزراء المكلف، الدكتور جعفر حسان، أن تكليفه من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني بتشكيل الحكومة الجديدة يمثل شرفاً عظيماً ومسؤولية كبيرة.

وأعرب حسان عن تقديره للثقة الملكية، مشيراً إلى أن الحكومة ستعمل بكل طاقتها دها لخدمة الأردن والأردنيين.

وقال حسان في تدوينة له عبر حسابه على منصة "إكس"، الأحد: "شرّفني سيدي جلالة الملك اليوم بتكليفي بتشكيل حكومة جديدة. أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين، وتنفيذ ما ورد في كتاب التكليف السامي، وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد"..

يذكر أن جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، كلف دولة الدكتور جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة، خلفاَ لحكومة دولة الدكتور بشر الخصاونة، التي قبل جلالته استقالتها...
(منقول )
إذعار الحميمات