شريط الأخبار
"نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى اسرائيل تعلن حالة الطوارئ لتنفيذ مخططاتها الحهنميه في المنطقة جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها د. بشير الدعجة : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية . ( تحليل امني ). بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة بنك القاهرة عمان يوقع اتفاقية التمويل لاحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن نتنياهو باجتماع امني عسكري: " نفذت ماوعدتكم بها -... تغيير ميزان القوى .. ولكننا نواجه اياما معقدة ": ايران تحذر اسرائيل : تداعيات خطيرة للضربات الاسرائيليه على مواقع حزب الله ٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية.

مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة

عاجل : مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان :مقتل 274 لبناني  واصابة الف مدني  .. وحزب الله يرد بقوى

قال الجيش الإسرائيلي إنه شنّ منذ الصباح الباكر غارات مقتللى أكثر من 300 هدف لـ "حزب الله" في لبنان. قتل فيها 274 واصيب 1024 من المدنيين .. ورد الحزب باستهداف عدد من المواقع الإسرائيلية.

=======================

بيروت- القلعه نيوز

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض في حصيلة محدثة، سقوط 274 قتيلاً وإصابة أكثر من 1024 جريح، بينهم أطفال ونساء ومسعفون في ضربات إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان اليوم الإثنين.

وتحدث إعلام إسرائيلي، في المقابل، عن إصابة إسرائيلي على إثر سقوط صواريخ من جنوب لبنان في الجليل الأعلى. كما قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إنه "على حزب الله الابتعاد عن منطقة نهر الليطاني التي تعتبر حدودنا الشمالية".

مئات الغارات

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم، إنه شنّ منذ الصباح الباكر غارات على أكثر من 300 هدف لـ "حزب الله" في لبنان. وأضاف الجيش في بيان "حتى الآن تم شن غارات على أكثر من 300 هدف لحزب الله".

وكان الجيش أعلن في وقت سابق أنه نفذ أكثر من 150 غارة جوية خلال ساعة واحدة.

واستهدفت عشرات الغارات الجوية الإسرائيلية، صباح اليوم، مناطق عدة في جنوب لبنان وفي شرقه.

رسائل تهديد

ويتلقى مواطنون في بيروت وعدد من المناطق، رسائل هاتفية تحذيرية عبر الشبكة الثابتة، مصدرها الجيش الاسرائيلي، تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم سريعاً. وتلقى مكتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري اتصالاً، دعت خلاله جهة اسرائيلية إلى إخلاء المبنى فوراً.

وتحدثت معلومات عن أن مدارس الضاحية الجنوبية في بيروت طلبت من الأهالي الحضور لاصطحاب أطفالهم. وتشهد القرى الجنوبية موجة نزوح كبيرة باتجاه بيروت والشمال كما أعلن وزير التربية إقفال جميع المؤسسات التربوية غداً في مختلف المناطق اللبنانية.

رد "حزب الله"

وأعلن "​حزب الله​" في بيان، استهداف المقر الاحتياطي للفيلق الشّمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ‏ومخازنها اللوجستية في قاعدة "عميعاد"، ومجمعات الصناعات العسكرية لشركة "رفائيل" في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا، بعشرات الصواريخ.

الجيش الإسرائيلي يقول إنه أصاب نحو 800 هدف لـ "حزب الله" في جنوب لبنان وسهل البقاع (شرق) منذ صباح اليوم

وقال الجيش الإسرائيلي: ان أكثر من مليون مدني إسرائيلي يركضون إلى الملاجئ بحيفا في ظل إطلاق "حزب الله" للصواريخ