شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

بحث تفعيل مجلس الأعمال المشترك الأردني القطري

بحث تفعيل مجلس الأعمال المشترك الأردني القطري
بحث تفعيل مجلس الأعمال المشترك الأردني القطري

القلعة نيوز:
عمان- بحث رئيس غرفة تجارة الأردن، خليل الحاج توفيق، ورئيس غرفة تجارة وصناعة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، سبل تفعيل أعمال ونشاط مجلس الأعمال المشترك، بين الطرفين.

وحسب بيان لتجارة الأردن، اليوم الاثنين، اتفق الطرفان، خلال اللقاء على أهمية إعادة تفعيل المجلس في اقرب وقت للدفع بعلاقات البلدين التجارية والاستثمارية إلى الأمام والبناء على ما تحقق من إنجازات على مدى سنوات ماضية.

وأكد الحاج توفيق، خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 135 لمجلس إدارة اتحاد الغرف العربية التي استضافتها العاصمة الدوحة، أن علاقات البلدين متميزة على مختلف المستويات لذلك يستوجب إعادة بناء شكل جديد للتعاون التجاري والاستثماري المشترك، والاستفادة من الفرص المتاحة لدى الطرفين.

ولفت إلى أن تم الاتفاق على التحرك بخصوص تفعيل المجلس بداية العام المقبل حيث سيكون له دورا رئيسيا ومهما لجهة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، من خلال زيادة مستوى التبادل التجاري والاستثماري.

وحسب البيان، شدد الحاج توفيق خلال اللقاء على أهمية وضع خطط وبرامج قابلة للتطبيق من خلال مجلس الأعمال المشترك في ظل تحولات اقتصادية متسارعة تشهدها المنطقة والجيوسياسية بالعالم وظهور تحالفات دولية أثرت بشكل كبير على العالم.

يذكر أن اتفاقية إنشاء المجلس وقعت عام 2015 بين غرفة تجارة الأردن وغرفة تجارة وصناعة قطر لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مؤسسات وأصحاب وهيئات الأعمال والنقابات في البلدين.