شريط الأخبار
عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء

مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة في السعودية

مبادرة لتأسيس برنامج رعاية  لطفولة آمنة في السعودية
القلعة نيوز - وقعت جمعية طفولة آمنة بمنطقة مكة المكرمة، مذكرة تفاهم، مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتأسيس برنامج رعاية الأطفال الأكثر حاجة للرعاية على مستوى مختلف المناطق.

وتسهم هذه المبادرة في تقديم خدمات الإيواء المؤقت ودعم الأطفال، من خلال تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية وحملات توعوية تتعلق بحقوق الطفل في جميع أنحاء المملكة.
ومثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في التوقيع الوكيل المساعد للتوجيه الاجتماعي المهندس أحمد بن محمد الحديثي، بينما مثل جمعية طفولة آمنة رئيس مجلس الإدارة
نسرين بنت محمود أبو طه.
وتهدف المذكرة لرفع كفاءة الخدمات الاجتماعية المقدمة للمستفيدين وتعزيز التعاون الثنائي لتطوير الخدمات الاجتماعية والتأهيلية بما يحقق مصلحة الأطفال الأشد حاجة للرعاية.
وتتضمن البرامج التدريبية والخدمات التوعوية الهادفة لرفع الوعي بحقوق الطفل، من برامج الإرشاد الأسري لحقوق الطفل وتأهيل مدربي ومستشاري الأطفال.
و أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية نسرين أبو طه على أهمية هذه الاتفاقيات التي تسعى لتحقيق مبدأ الشراكة وتطلعات القيادة في التعاون بين القطاعات، لنشر وتعزيز الوعي المجتمعي بحقوق الطفل، وفق رؤية المملكة 2030.
وتعد جمعية طفولة آمنة بجدة أول جمعية خيرية متخصصة في حماية الطفل من شتى أنواع الإيذاء وتهدف إلى تحسين جودة حياة الطفل والأسرة من أجل مجتمع حيوي وفق رؤية المملكة 2030.