شريط الأخبار
هل ينهي استشهاد السنوار الحرب؟ نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن ( تحليل الخبراء ) ردود فعل على استشهاد السنوار ... مرحلة جديده وحساسة في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي قد تنهي الحرب شبكة الحرة الامريكيه :اسرائيل تعتبر استشهاد السنوار انجازا عسكريا ومعنويا كبيرا عاجل :جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اغتال السنوار وصحفا اسرائيلية تؤكد ان ذلك جرى بالصدفه مصدران في «حماس» لـ«الشرق الأوسط»: تأكيدات بمقتل السنوار تأكيدات لمقتل يحيى السنوار... وتصفيته جاءت «مصادفة» الجيش الأمريكي: قصفنا منشآت تابعة للحوثيين تحت الأرض لتخزين الأسلحة مطار الملكة علياء استقبل نحو 721 ألف مسافر خلال أيلول بانخفاض 14% جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان منطقة في البقاع لإخلائها انخفاض الاسترليني أمام الدولار روسيا: ممارسات الجيش الإسرائيلي في غزة لا أخلاقية منتخب اليد الشاطئية للناشئين يخسر أمام نظيره الإيراني بايدن يتلقى إحاطة حول اغتيال السنوار عاجل : اعلام عبري يكشف تفاصيل استشهاد السنوار من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟ غالانت: سنقضي على اعداء إسرائيل الأردن ورومانيا يجددان اتفاقية التعاون الثقافي والتعليمي البطاينة يستقيل من الأمانة العامة لإرادة: العائلة أهم شيء الاحتلال: نفحص احتمال مقتل السنوار في غزة

وزير الزراعة: نتوقع أن يصل محصول الزيتون إلى 175 ألف طن

وزير الزراعة: نتوقع أن يصل محصول الزيتون إلى 175 ألف طن
- وزير الزراعة: محصول الزيتون سينتج 25-30 ألف طن من زيت الزيتون
القلعة نيوز- أعلن وزير الزراعة خالد الحنيفات الأربعاء، افتتاح موسم عصر الزيتون لعام 2024/2025 في لواء وادي السير في محافظة العاصمة.

وتوقع الحنيفات خلال تصريحات صحفية أن يصل إجمالي إنتاج ثمار الزيتون إلى قرابة 175 ألف طن.

وقدر أن تخصص 143 ألف طن من هذه الكمية لعصر الزيتون؛ مما سينتج نحو 25-30 ألف طن من زيت الزيتون يغطي احتياجات الأردنيين، ويكفي لتصدير بعض الكميات خاصة للأردنيين المقيمين في الخارج.

وقال الحنيفات، إن الأردن وصل لمرحلة لا بأس بها من الاكتفاء الذاتي، وأشار إلى أن الوزارة تركز الآن على جودة زيت الزيتون.

"الزيت الأردني من أفضل أنواع الزيوت في العالم؛ لما له من انعكاسات على الطبيعة، ونحن لدينا أوراق محكمة تثبت أن العديد من أشجار الزيتون وأصنافها في مختلف دول العالم أصولها من الأردن؛ هذا مؤشر على أن الاهتمام بهذا القطاع له أثر كبير على الاقتصاد الزراعي والاقتصاد الأردني" بحسب حنيفات.