شريط الأخبار
الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال» حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: المخابرات الامريكيه ساعدات الاسرائيليين في مطاردة السنوار

إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية

إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية
القلعة نيوز - أكدت وزارة الخارجية الايرانية، في بيان لها عقب استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، أنّ التصفية الجسدية للمجاهدين على طريق العزة والكرامة الانسانية، لن تؤدي الى لأي خلل في نهج ومسيرة المقاومة، وانما رحيلهم المشرف هذا يؤكد على أحقية نهجهم ويبث الامل في قلوب السائرين والمجاهدين على طريق العزة والحرية.

وتقدمت الخارجية الايرانية بالعزاء والتهنئة، باستشهاد السنوار، واصفًة إياه بالقائد العظيم على طريق تحرير فلسطين والحر الشامخ، والمؤلف الذي قصى 22 عاما من عمره في سجن المحتلين، حيث انجز عددا من الاثار بما في ذلك مجلدات لرواية الشوك والقرنفل، وبالتالي ارتقى شهيدا وهو حامل السلاح في ساحة المعركة ضد الجيش المحتل"، من الشعب الفلسطيني العظيم والصبور، والامة الاسلامية وجميع الاحرار المنادين بالعزة في العالم.

واضافت أن يحيى السنوار، كان غصنا من الشجرة الطيبة للمقاومة المشرفة ضد احتلال وظلم الصهيونية، والذي قضى عمره في سبيل النضال المشرف لاستعادة الحقوق المشروعة والانسانية للشعب الفلسطيني وتحريره من سطوة الاحتلال ونظام الفصل العنصري.

وتابعت أن جمهورية ايران الاسلامية تدين بشدة جريمة الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة في اغتيال وتصفية القادة والنخب الفلسطينية، التي تتواصل باعتبارها جزءا من مخطط التطهير العرقي في فلسطين المحتلة طوال الاشهر الـ 13 الاخيرة؛ وتجدد التأكيد على مسؤولية داعمي هذا الاحتلال بالمال والسلاح، باعتبارهم متواطئين وضالعين في اقتراف هذه الجرائم.

واكد البيان ان شريط الفيديو الذي يظهر لحظة الارتقاء البطولية للشهيد السنوار في خرابات غزة، اذ يصدح بمظلومية شعب اعزل ومضطهد على مدى 80 عاما من جور المحتلين، يجسد هامة من الايمان والشموخ والشجاعة والتضحية وتفضيل الموت المشرف على الحياة الذليلة.

وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)