شريط الأخبار
الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل 5 أشهر الجيش: لا يشترط من المكلفين إبراز شهادة انتهاء تكليف خدمة العمل عند السفر

طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة

طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة
القلعة نيوز:
طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة ... مزيج القرفة والتفاح ثنائي لا يقاوم بنكهة لذيذة للغاية. حضري وصفة من وصفات الكيكات الطرية والهشة والرائعة بقطع التفاح الطازج ونكهة القرفة الزكية المميزة على طريقة مطبخ سيدتي. وزيني الكيك بالجوز المجروش قبل التقديم لزيادة حلاوته ومظهره الجميل.

المقادير

- الدقيق الأبيض : 2 كوب
- البيض : 4 حبات
- الفانيليا : ملعقة صغيرة (سائلة)
- حليب : كوب
- بيكنج بودر : 2 ملعقة صغيرة
- سكر : ثلاث أرباع الكوب
- القرفة : 2 ملعقة صغيرة (مطحونة)
- الخل الأبيض : ملعقة صغيرة
- الزيت النباتي : ثلاث أرباع الكوب
- لبن زبادي : نصف كوب
- الزبدة : 2 ملعقة كبيرة (سائلة)
- السكر البني : كوب
- التفاح : 2 حبة (مقشر ومقطع)
- الجوز : كوب (مجروش)

طريقة التحضير

سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.
بالمضرب الكهربائي اخفقي حبات البيض مع ثلاث أرباع الكوب من السكر وكمية مماثلة من الزيت، وكوب الحليب والزبادي وملعقة الخل الأبيض.
أضيفي المكونات الجافة، الدقيق والبيكنج باودر والقرفة حتى تحصلي على قوام الكيك المطلوب.
في مقلاة غير قابلة للالتصاق حضري صلصة الكراميل وذلك بتسخين السكر البني مع ملعقتين من الزبدة ثم أضيفي رشة الملح واخلطي جيداً حتى تحصلي على قوام الكراميل المطلوب.
في قاع صينية الكيك صبي صلصة الكراميل، ثم صفي شرائح التفاح المقشر ثم صبي خليط الكيك.
أدخلي الصينية للفرن حتى ينضج الكيك.
أخرجيها لتبرد تماماً ثم اقلبي الكيك وزينيه بالجوز المجروش قبل التقديم.