شريط الأخبار
محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية

اليونيفيل تدعو للحفاظ على سلامة موظفيها وممتلكاتها في جنوب لبنان

اليونيفيل تدعو للحفاظ على سلامة موظفيها وممتلكاتها في جنوب لبنان
القلعة نيوز - أعربت الأمم المتحدة عن استيائها لقيام جرافة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالهدم عمدًا لبرج مراقبة وسياج محيط بموقع للأمم المتحدة في منطقة مروحين في جنوب لبنان.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" في بيان لها، الليلة الماضية، مجددا الجيش الإسرائيلي وجميع الجهات الفاعلة بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

واعتبر البيان أي انتهاك لمواقع للأمم المتحدة والإضرار بأصول المنظمة الدولية، بمثابة انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن الدولي 1701، كما أنه يعرض سلامة وأمن حفظة السلام الأمميين للخطر وذلك في انتهاك للقانون الإنساني الدولي.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال كان قد طلب من اليونيفيل وبشكل متكرر إخلاء مواقعها على طول الخط الأزرق، وتعمد إلحاق الضرر بمواقع الأمم المتحدة في جنوب لبنان.

وقال البيان: "إنه وبالرغم من الضغوط التي تمارس على البعثة وعلى البلدان المساهمة بقوات، إلا أن جنود حفظ السلام لا يزالون في جميع مواقعهم، وسيواصلون القيام بالمهام الموكلة إليهم في المراقبة ورفع التقارير".