شريط الأخبار
تعديل آلية الحظر على منصة إكس بهدف تعزيز الشفافية والحد من نشر معلومات ضارة متصفح جوجل كروم يتيح الاستماع إلى صفحات الويب في الخلفية تعطل آبار الدولة مقابل انتعاش الآبار الخاصة في المفرق طرح عطاء لشراء ما لا يقل عن 100 ألف طن قمح المستشفيات الخاصة: تعهد حكومي بتخفيف قيد الفيزا على المرضى الحرارة الى انخفاض .. تطور جديد على موجة البرد وموعد رحيلها وفيات الأربعاء 23-10-2024 وزارة العمل: تحديث تعليمات الفحوصات الطبية الأولية والدورية "إف بي آي" يحقق بتسريب "وثائق سرية" تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية شتوتغارت يفاجئ يوفنتوس آخر موعد للتسجيل لامتحان التكميلي الخميس الجزائر تقرر إغلاق مكتب قناة العربية ومجموعة قنوات mbc في البلاد الذهب في الأردن يتمسك بأعلى مستوياته التاريخية ميلان يتخطّى عقبة كلوب بروج السجن 5 سنوات لمسؤول بنكي بتهمة الاختلاس بلينكن: نرفض إعادة احتلال غزة ويحض إسرائيل على تجنب التصعيد "صندوق النقد" يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 2.4% نهاية العام الحالي أين اختفى رونالدو أثناء تحية نجوم النصر المعتادة؟! أجواء معتدلة في أغلب المناطق حتى نهاية الأسبوع

في أميركا... وفاة شخص وإصابة العشرات جراء تفشي بكتيريا مرتبط بشطائر "ماكدونالدز"

في أميركا... وفاة شخص وإصابة العشرات جراء تفشي بكتيريا مرتبط بشطائر ماكدونالدز
القلعة نيوز:
أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة بأن شخصا توفي وأصيب العشرات بعدوى بكتيريا الإشريكية القولونية (إي.كولاي) مرتبطة بشطائر ماكدونالدز في عشر ولايات، على رأسها كولورادو، حيث أصيب 26 شخصا.

وقال مسؤولون إن تفشي ذلك النوع من البكتيريا المرتبطة بشطائر "كوارتر باوندر"، أحد أشهر عناصر قائمة ماكدونالدز، أدى إلى إصابة 49 شخصا ونقل 10 إلى المستشفى.

ويمكن أن تسبب السلالة المعنية مرضا خطيرا، وكانت مصدر تفش عام 1993 أودى بحياة أربعة أطفال تناولوا شطائر غير جيدة الطهي في مطاعم "جاك إن ذا بوكس".

هوت أسهم أكبر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في العالم بنحو ستة بالمئة. وقال تاجر ماشية إن تفشي المرض قد يؤثر أيضا على العقود الآجلة للماشية الأميركية اليوم الأربعاء من خلال تهديد الطلب على لحوم البقر.

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن المكون المحدد المرتبط بالمرض لم يتحدد بعد، ولكن المحققين يركزون على شرائح البصل واللحم البقري الطازجة.

وقالت ماكدونالدز في بيان إنها ستزيل مؤقتا شطائر "كوارتر باوندر"ط من مطاعمها في المناطق المتضررة، مضيفة أنها تعمل مع الموردين لتجديد الإمدادات في الأسبوع المقبل.

تشمل أعراض الإشريكية القولونية تقلصات شديدة في المعدة والإسهال والقيء.