شريط الأخبار
هذه الأنواع من الفاكهة تعزز مستويات الطاقة والتركيز لدى طفلك وزيرة خارجية ألمانيا تصل بيروت وتقول إن إسرائيل "أضعفت حزب الله" التربية تعلن عن شواغر لحملة البكالوريوس لوظيفة معلم العدوان يكتب : رعب الشاحنات على نزول البحر الميت أبو حمور يكتب : أداء المالية العامة .. مؤشرات أولية وزير العمل يلعب بالنار.. فتح باب استقدام العمالة الوافدة خطوة الى الوراء دراسة: مواد كيميائية خطيرة في مياه الصنبور والمعبأة تعديل آلية الحظر على منصة إكس بهدف تعزيز الشفافية والحد من نشر معلومات ضارة متصفح جوجل كروم يتيح الاستماع إلى صفحات الويب في الخلفية تعطل آبار الدولة مقابل انتعاش الآبار الخاصة في المفرق طرح عطاء لشراء ما لا يقل عن 100 ألف طن قمح المستشفيات الخاصة: تعهد حكومي بتخفيف قيد الفيزا على المرضى الحرارة الى انخفاض .. تطور جديد على موجة البرد وموعد رحيلها وفيات الأربعاء 23-10-2024 وزارة العمل: تحديث تعليمات الفحوصات الطبية الأولية والدورية "إف بي آي" يحقق بتسريب "وثائق سرية" تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية شتوتغارت يفاجئ يوفنتوس آخر موعد للتسجيل لامتحان التكميلي الخميس الجزائر تقرر إغلاق مكتب قناة العربية ومجموعة قنوات mbc في البلاد

"صندوق النقد" يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 2.4% نهاية العام الحالي

صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 2.4 نهاية العام الحالي
القلعة نيوز:
توقع صندوق النقد الدولي نمو اقتصاد الأردني نهاية العام الحالي بنسبة 2.4 بالمئة، في حين رفع من توقعاته للعام المقبل ليسجل نموا يصل إلى 2.9 بالمئة.


وتوقع الصندوق في تقريره "آفاق الاقتصاد العالمي" أن يصل التضخم في الأردن خلال العام الحالي عند نسبة 2.1 بالمئة، فيما توقع ارتفاع معدل التضخم إلى ما نسبته 2.4 بالمئة.


وفيما يخص توقعاته حول منطقة الشرق الأوسط، توقع الصندوق أن يرتفع النمو من 2.1 بالمئة للعام الماضي إلى 2.4 بالمئة نهاية العام الحالي ليواصل ارتفاعه في عام 2025 ليبلغ 3.9 بالمئة.


وعالميا، توقع الصندوق أن يظل النمو العالمي مستقرا، لكنه دون المأمول، موضحا أن هناك تعديلات كبيرة غير معلنة طرأت منذ شهر نيسان 2024، حيث جرى رفع التنبؤات في الولايات المتحدة وخفضها في الاقتصادات المتقدمة الأخرى في المقابل، لا سيما البلدان الأوروبية الكبرى.