شريط الأخبار
الوحدات يقبل استقالة شلباية ويكلف الصقور إطلاق الأغنية الرسمية للنشامى في كأس العالم 2026 8 قتلى في الأردن خلال الأسبوع الأول من حزيران اللواء الطبيب المتقاعد علي محمد أبو صيني : جراح الثدي والأورام الخبيثة ولي العهد يعيد نشر مقطع فيديو يروج للسياحة في الأردن وزير الثقافة يتفقد الموقع الأثري استعدادا لانطلاق مهرجان جرش حبيبتي... موطن الأنبياء إيران تندد بـ"انتهاك وقف إطلاق النار" بعد الضربات الأميركية الجديدة الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية الغاشمة التي استهدفت البحرين والكويت الأردن يدين استهداف اسرائيل دورية للجيش اللبناني الدفاع المدني يدعو إلى الالتزام بالشواخص التحذيرية المهندس خالد اسعيد يهنئ ابنته الصيدلانيّة آيه اسعيد بمناسبة مناقشة مشروع التخرج من جامعة البترا. وزارة التنمية: المركز الذي وقعت به جريمة القتل لا يتبع لنا ‏الحاجة نعمة .. سنديانة عي التي رأينا بين يديها النور الأمن العام ينشر تفاصيل جريمة القتل في منطقة حسبان داخل أحد المراكز الاجتماعية الخاصّة الأمير علي: ثمار الاستثمار في الفئات العمرية تقود النشامى إلى كأس العالم نائب وزير الخارجية الإيراني: وكالة الطاقة الذرية تسيّس الرقابة على برنامجنا النووي الجيش الأميركي: إيران أطلقت 7 صواريخ على الكويت والبحرين الأردن وأيرلندا تطلقان فريق العمل المشترك للابتكار تركيا تبدأ مفاوضات لإحياء خط سكة حديد يمر عبر الأردن ويصل للخليج

"الإدارية النيابية" تناقش نتائج زيارتها للعقبة

الإدارية النيابية تناقش نتائج زيارتها للعقبة

القلعة نيوز- بحثت اللجنة الإدارية النيابية، اليوم الاثنين، نتائج زياراتها للمؤسسات العامة والشركات الحيوية في محافظة العقبة، للاطلاع على خدماتها وأوضاع موظفيها والعاملين فيها.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه النائب محمد سلامة الغويري، وحضره النواب: عبد الباسط الكباريتي، وفريال بني سلمان، وإبراهيم الصرايرة، نتائج الزيارة الرقابية وتوصيات اللجنة في هذا الشأن.
وقال الغويري إن الزيارة أفرزت مجموعة من التوصيات، من أبرزها دراسة أوضاع العاملين بنظام شراء الخدمات والعقود المؤقتة، وشمولهم بالتأمين الصحي والضمان الاجتماعي، ومعالجة الأوضاع القانونية للموظفين المنتدبين، لا سيما في مديرية ضريبة الدخل والمبيعات.
وأضاف أن التوصيات دعت إلى معالجة النقص في الكوادر البشرية، لا سيما في القطاعات التي تعاني من ضغوط العمل، واستكمال التحول الرقمي وأتمتة العمليات والإجراءات في المؤسسات العامة والشركات الحكومية، إلى جانب تعزيز القدرات الإدارية والفنية للعاملين.
كما دعت اللجنة إلى تشكيل وحدة تنسيقية بين سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة والمؤسسات العامة في المحافظة، لتذليل التحديات وتحديد الصلاحيات والمسؤوليات ضمن أطر تنظيمية قابلة للتقييم المستمر، بما يعزز التنسيق والتكامل المؤسسي.
توصيات.
--(بترا)