شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

«القوى» يبدأ تحضيراته لاستضافة بطولة «آسيا أوقيانوسيا لسباق 100كم»

«القوى» يبدأ تحضيراته لاستضافة بطولة «آسيا أوقيانوسيا لسباق 100كم»

القلعة نيوز : بدأ اتحاد ألعاب القوى تحضيراته لاستضافة سباق «آسيا أوقيانوسيا لمسافة (100 كم)، والتي تستضيفها مدينة العقبة في 23 تشرين الثاني الجاري، وبرعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، وبدعم من منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة واحة آيلة.
ويأتي السباق ثمرة جهد كبير للاردن الذي كان قد حظي بثقة الاتحاد الدولي للألترا ماراثون لتنظيم السباق رسمياً في الأشهر الماضية والذي يتوقع ان يعود بالفائدة على المملكة رياضياً وسياحياً.
وتم تقسيم السباق لفئتين الأولى للبطولة المعتمدة من الاتحاد الدولي والذي تلقى الاتحاد موافقة عدد من فرق الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي كأستراليا واليابان ولبنان وكوريا والهند وغيرها من الدول بالإضافة للأردن في فئتي الفرق والفردي، كما تلقى الاتحاد أيضاً طلبات مشاركة لعدد من الدول غير الأعضاء والتي سيتنافس مشاركوها في السباق المفتوح للفئتين أيضاً للذكور والإناث.
وتحتضن مدينة العقبة السباق الأول من نوعه في الأردن والذي ينطلق في الساعة السادسة والنصف صباحاً ويستمر حتى نفس التوقيت لكن مساء من اليوم ذاته لمسافة100كم، حيث تحتضن واحة آيلة 50 كم من مسافة السباق فيما ستكون الـ 50 الأخرى في شوارع ثغر الأردن الباسم.
وقد مدت جميع المؤسسات الوطنية يدها لإنجاح الحدث تنظيمياً، كما وجد ترحاباً كبيراً من أبناء مدينة العقبة للتطوع من أجل المساهمة في نجاح السباق وإخراجه بالصورة المطلوبة والمشرفة للأردن.
وتبذل اللجنة المحلية المنظمة وكافة كوادرها واللجان المنبثقة عنها جهوداً مضاعفة للوصول للجاهزية المثلى قبل انطلاق السباق الأول من نوعه في المنطقة والذي يأتي تحضيراً لاستضافة بطولة العالم خلال مارس المقبل.