شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

قرعة التصفيات الأولمبية لكرة الطاولة تسحب اليوم

قرعة التصفيات الأولمبية لكرة الطاولة تسحب اليوم

القلعة نيوز : تسحب عند الساعة الخامسة من مساء اليوم في قاعة الاجتماعات بفندق الريجنسي، قرعة تصفيات غرب آسيا لكرة الطاولة للرجال والسيدات، والمؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المقرر اقامتها خلال الفترة (24) تموز الى (9) آب المقبلين.
وينتظر ان يتم توزيع اللاعبين على خمس مجموعات يتأهل الى الدور الثاني اللاعبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، وفي هذا الدور تقام اللقاءات وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، فيما سيتم توزيع اللاعبات على ثلاث مجموعات، ويتأهل الى الدور الثاني الذي يقام ايضا وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، اللاعبتان الحاصلتان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.
وتبدأ التصفيات غدا الإثنين في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب تحت رعاية سمو الأميرة زينة راشد رئيسة مركز الإعداد الأولمبي، حيث ستقوم القناة الرياضية الأردنية بنقل منافسات التصفيات على الهواء مباشرة، الى جانب تغطية تحضيرات التصفيات في برنامج الحصاد الرياضي مساء اليوم الأحد.
وستقام المنافسات، التي تشرف عليها اللجنة الأولمبية الأردنية، على فترتين صباحية وتبدأ عند الساعة العاشرة، ومسائية تبدأ عند الساعة الخامسة، على ان تختتم التصفيات الأربعاء المقبل.
وسيتولى الحكم العام الدولي الأردني عصام الفقير ادارة المباريات «حكما رئيسيا» ويساعده 9 حكام من الأردن، و4 سعوديين وعُمانيين، وفلسطيني واحد.
وكشف مدير البطولة عبدالعزيز رضا عن تخصيص مركز اعلامي في صالة الأمير حمزة لتسهيل مهمة الإعلاميين الخاصة بتغطية منافسات التصفيات، مثلما سيتولى مصور ومعلق مصري متخصص بكرة الطاولة للتعليق على المباريات عبر الصفحة الرسمية للاتحاد الأردني على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك».
واكد رضا على حضور العديد من الشخصيات للتصفيات، ابرزهم القطري خليل المهندي نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة ورئيس الاتحادين العربي والقطري، الإسباني راؤول الأمين العام للاتحاد الدولي، معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري، سليم الحاج رئيس اتحاد العاب البحر المتوسط ورئيس الاتحاد اللبناني، والقطري محمد عبدالله صالح المدير الفني للتصفيات.
طموحات كبيرة
وانهى لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني استعداداتهم الفنية لخوض غمار التصفيات، للمنافسة بقوة من اجل بلوغ الأدوار النهائية وانتزاع بطاقتي التأهل الى الأولمبياد، وذلك تحت اشراف مدرب منتخب الرجال مصطفى رضا، ومدرب منتخب السيدات يوسف اسعد.
وكان اتحاد اللعبة، قد اقام عدة معسكرات تدريبية داخلية مشتركة مع لاعبين من دول عربية يتمتعون بمستويات فنية مميزة، الى جانب المشاركة في العديد من البطولات الرسمية في اسبانيا والبرتغال، والمعسكرات الخارجية بهدف الوصول الى الجاهزية المطلوبة للتصفيات الأولمبية وتشريف كرة الطاولة الأردنية. ويشارك في التصفيات اللاعبون زيد أبو يمن وزياد عزيز (الأردن)، راشد سند ومحمد صالح (البحرين)، صالح البلوشي وعبدالله البلوشي (الإمارات)، محمد زياد وعمر اياد (العراق)، علي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي (السعودية)، ابراهيم الحسن ومرزوق الرشيدي (الكويت)، محمد هامي وداود شهاب (لبنان)، ابراهيم المغربي (فلسطين)، أحمد المهندي ومحمد عبدالوهاب (قطر)، عبدالحكيم جبران (اليمن)، وعبيدة ظاظا (سوريا)، واللاعبات سوار أبو يمن وبراء الوديان (الأردن)، مريم العلي ومريم القاسمي (البحرين)، مريانا شكيان وملك خوري (لبنان)، نبأ سمير وسجا مجيد (العراق)، هند ظاظا (سوريا)، وشيماء ابو نعمة (فلسطين).
اجتماع اتحاد غرب آسيا
وبحسب أمين عام اتحاد غرب آسيا أسامة الأسمر يعقد الاتحاد اجتماعا عند الساعة الثالثة مساء الأربعاء المقبل في فندق الريجنسي برئاسة رئيس الاتحاد المهندس فواز الشرابي، وذلك لمناقشة التقارير الخاصة ببطولة الأندية التي جرت في البحرين خلال شهر كانون الأول الماضي، ومناقشة تصفيات الناشئين والناشئات المؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام في شهر نيسان المقبل، حيث تقدم الاتحادين السعودي واللبناني بطلب الاستضافة، كما سيطلع الاتحاد على برنامج نشاطاته التي ستقام خلال العام الحالي واعادة تشكيل لجانه المختلفة.