شريط الأخبار
«حماس» تأسف لكلمة الرئيس الفلسطيني أمام القمة العربية... وتؤكد حرصها على الوحدة أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك: لا بد من حشد الجهود لضمان عدم الفصل بين الضفة وغزة الملك يلتقي السيسي وعباس في البحرين إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حفظ سلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة الملك وعاهل البحرين يحذران من عواقب العملية الإسرائيلية في رفح

وزيرالبيئة و الزراعة يُستقبل أكرم جروان

وزيرالبيئة و الزراعة يُستقبل أكرم جروان

القلعة نيوز- إستقبلً وزير البيئة و الزراعة د. صالح الخرابشة في مكتبه صباح اليوم الأربعاء ٢٠/٧/١٥ م ، رئيس مبادرة " مشروعك وطنك" الأستاذ أكرم جروان ترافقه مستشارته للإختراع والإبتكار العالمة في النانو تكنولوجي الفذَّة د. آلاء غيظان وذلك في إطار التأكيد على دور وزارة الزراعة في دعم المشاريع الشبابية الزراعية من خلال مبادرة " مشروعك وطنك" الرائدة في خدمة الوطن وشبابه ، وطرح إستخدام النانو تكنولوجي في تنقية المياه وتحلية مياه البحر،كفكرة إبداعية وكذلك فكرة الزراعة المائية هايدروبونك، وهي زراعة النباتات في بيئة مائية،بفتح المشاريع الشبابية الأكوابونك، زراعة مائية وسمكية ،مواكبة لتطورات العصر الجديد الذي يُحتِّم علينا إستخدام تقنيات حديثة ومبتكرة مثل النانو تكنولوجي كبدائل للمبيدات الكيميائية والأسمدة في الزراعة.
وعرَض رئيس مبادرة " مشروعك وطنك" الأستاذ أكرم جروان دَوْٰر المبادرة في محاربة البطالة السائدة بين شباب الوطن لعدم توفر الوظائف لهم من خلال ديوان الخدمة المدنية ، ونهج المبادرة في إيجاد المشاريع الصغيرة والمتوسطة لشباب الوطن كجانب تشغيلي للشباب بدلاً من إنتظار الوظيفة لسنوات طويلة دون جدوى .
وعرَج رئيس مبادرة " مشروعك وطنك" الأستاذ أكرم جروان إلى المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة من خلال المبادرة ، والتي يرأسها المهندس عاهد عبيدات عضو مجلس أمناء المبادرة ، وأن المشاريع الزراعية تُعتبر عَصّب الإقتصاد الوطني ، ولا بُدَّ من ترجمة الرؤية الملكية السامية على أرض الواقع بالنهوض في هذه المشاريع وتسهيلها لشباب الوطن .
وبدوره، أكَّد وزير البيئة والزراعة د. صالح الخرابشة على أهمية وجود مثل مبادرة " مشروعك وطنك" والتي تعنى بالشباب والمشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة لهم، كما أكَّد على دور وزراة الزراعة في خدمة الوطن وشبابه، وتوفير ما يحتاجه الشباب لمشاريعهم الزراعية . وأوضح ما تُقدِّمه وزراة الزراعة من خدمات جليلة لمساعدة الشباب في التغلب على التحديات التي تواجههم في المشاريع الزراعية.
وفي ختام الإجتماع أكَّد رئيس مبادرة " مشروعك وطنك" الأستاذ أكرم جروان على منح شباب الوطن قطع أراضٍ زراعية لإستثمارها وتسهيل حصول الشباب على الفرص الناجحة بإنشاء المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة، سواء أكانت زراعة قطعة أرض، تربية مواشي، دواجن، النحل، الأسماك ..... وأثنى وزير البيئة والزراعة على العطاء المتميز لمبادرة " مشروعك وطنك" في خدمة الوطن وشبابه، وأشار إلى التعاون الوثيق مع الهيئة الأردنية للشباب وريادة الأعمال حال تسجيلها لدعم الشباب من خلال المبادرة .