شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

ترامب: الوضع الأمني في شيكاغو أسوأ مما هو في أفغانستان

ترامب: الوضع الأمني في شيكاغو أسوأ مما هو في أفغانستان

القلعة نيوز-

شبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الوضع الأمني في مدينة شيكاغو الأمريكية بما هو في أفغانستان في إشارة إلى أعمال العنف التي شهدتها مختلف المدن في البلاد خلال الأيام الأخيرة.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، اليوم الاثنين، في معرض حديثه عن أعمال العنف في البلاد: "نحن سنتخذ الإجراءات لأننا لن نسمح بأن يحدث ذلك في نيويورك وشيكاغو وفيلاديلفيا وديترويت وبالتيمور... وجميعها يحكمها الديمقراطيون الليبراليون"، مؤكدا أن السلطات الفدرالية ستتولى تعزيز الأمن هناك.
https://twitter.com/i/status/1285245463466250242
وفي إشارة إلى المتسببين بالعنف، قال ترامب "إنهم ليسوا محتجين، وإنما فوضوين... هم الذين يكرهون بلادنا"، متهما السلطات المحلية بأنها "خائفة من أؤلئك الأشخاص"، معتبرا أن هذا هو السبب وراء رفضها الموافقة على تدخل السلطات الفدرالية.

وتابع ترامب قائلا: "وماذا عن شيكاغو؟... هل اطلعتم على الأرقام؟ الكثيرون أصيبوا بالرصاص والكثيرون قتلوا. وأنا لا أتحدث عن سقوط قتيل أو قتيلين، فكان هناك 18 قتيلا، وأعتقد أنه أكثر من ذلك... هذا أسوأ بكثير مما هو في أفغانستان وهذا أسوأ مما رآه أي واحد على الإطلاق".

وحذر ترامب من أن البلاد "ستتجه إلى الجحيم" في حال تولى منافسه في الانتخابات المقبلة جو بايدن تلك الملفات، مضيفا: "ونحن لن نسمح بأن تتجه إلى الجحيم".

يذكر أن العديد من المدن الأمريكية لا تزال تشهد أعمال عنف منذ اندلاعها بموازاة الاحتجاجات في أعقاب مقتل المواطن الأسمر جورج فلويد في ولاية مينيسوتا في أواخر مايو الماضي.

المصدر: RT + وكالات