شريط الأخبار
رسميا.. استبعاد دي يونغ من قائمة هولندا لليورو درجات حرارة صيفية اعتيادية... حالة الطقس ليوم الثلاثاء رئيس أركان الاحتلال يفجر مفاجأة حول النقص الحاد في القوى البشرية للجيش أسعار النفط تقفز 2% بدعم من آمال زيادة الطلب على الوقود خلال الصيف بعد استبعاد الروس.. الاتحاد الدولي للتزلج يعلن عن خسائر عام 2023 منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة مجلس الامن الدولي يتبنى قرار امريكيايدعو لوقف اطلاق النار حسب شروط واشنطن.... وحماس توافق.. وروسيا تحذر خبراء يتحدثون : "استقالتان بحكومة الحرب ".. ما التأثير على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة؟ ميدالية برونزية لمنتخب تحدي اللياقة في البطولة العربية بورصة عمان تغلق على انخفاض إدارة بايدن تبحث فكرة التفاوض من خلال قطر مع حماس للإفراج عن أسرى أمريكيين مدرب المنتخب الوطني يؤكد جاهزية اللاعبين لمباراة السعودية انخفاض أسعار النفط مع ارتفاع الدولار مجلس الأمن الدولي يصوت الاثنين على مقترح أميركي للهدنة في غزة انطلاق المنافسات التأهيلية لكأس ديفيز للتنس الأرضي في عمان الذكاء الاصطناعي الهجين والموجه نحو الإنسان يمهّد الطريق لإمكانات جديدة العيسوي في احتفال وزارة الأشغال بالأعياد الوطنية : الاردن سيبقى عصيا في وجه التحديات...ويكرّم موظفين متميزين ..( صور) الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل مهم من البنك المركزي بشأن أمان الحسابات الإلكترونية زيادة سعة الصوامع الى 750 ألف طن تعزيزا للأمن الغذائي

التربية : توزيع الكتب للطلبة الأسبوع المقبل

التربية : توزيع الكتب للطلبة الأسبوع المقبل


القلعةنيوز- أكّدت وزارة التربية والتعليم أنه وعلى الرغم من ظروف جائحة كورونا التي أدت إلى تأخر طرح العطاءات وعمل المطابع إلاّ أنّ الوزارة استكملت استلام وتوزيع 97% من الكتب.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان في تصريح صحفي بأنّ عدد النسخ الإجمالية من الكتب التي تمّ طباعتها بلغ ( 26702500 ) نسخة بكلفة ( 10723341 ) دينارا وبلغ عدد عناوين كتب الطلبة والتمارين وغيرها من موارد التعلم 259 عنونا منها ( 62 ) عنوانا مطورا ( كتاب طالب ، كتاب تمارين ، وأنشطة ).

وقال القرعان بأنّ ما تبقى من مجموع هذه الكتب وعددها ثلاثة فقط هي قيد التوريد والتوزيع وستكون بين أيدي الطلبة الأحد القادم بمشية الله وهي كتاب العلوم الحياتية للصف العاشر وكتاب الرياضيات للصفين الخامس والعاشر ، أما بالنسبة للكتب المطوّرة للفرع الصناعي فسيتم الانتهاء من توزيعها على الطلبة الإثنين القادم وفيما يتعلق بكتب التمارين يتم توريدها حاليا وسيستكمل التوريد يوم غد لتوزع على المستودعات والمديريات يومي السبت والأحد.

وأضاف القرعان بأنّ الأسبوعين الأوّلين من العام الدراسي الحالي كان التدريس في جميع المدارس مخصصا للتوعية والتثقيف الصحي ولتنفيذ برنامج المهارات الأساسية لمعالجة فجوات التعلم لدى الطلبة بسبب تعليق دوام المدارس في العام الدراسي الماضي وأن التدريس من خلال الكتب المدرسية سيبدأ اعتبارا من الأحد القادم.

وبيّن الناطق الإعلامي بأنّ جميع الكتب بصورتها الرقمية بما فيها كتب تمارين الطلبة محملة على الموقع الالكتروني لوزارة التربية وهي متاحة للجميع .