شريط الأخبار
الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية» «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات ( ماذا فعلنا في الاردن لحماية الاسر الاردنيه ) بمناسبة اليوم العالمي للاسرة : الامم المتحده تحذر من تراجع مستوى رفاهية الأُسر اليوم الدولي للعيش بسلام:بفضل الهاشميين:الأردن قدوة عربيه في كونه دولة حاضنة للتنوّع والتّعددية والسلم المجتمعي الأردن عضو بهيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة العربية للتنمية 9 بنود رئيسية على جدول أعمال القمة العربية الخميس في المنامة مفتي القدس المحتلة يحذر من حرب دينية بفعل العدوان الإسرائيلي الصفدي ووزراء خارجية عرب يبحثون جهود وقف الحرب المستعرة في غزة أورنج الأردن تعلن عن الفائزات في جائزة ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي وفد تونسي يُشيد بالتجربة الأردنية في إنشاء مركز مكافحة الأوبئة الأمانة تنجز أتمتة الإعفاء من غرامة المسقفات والمعارف على أنظمة خدماتها الإلكترونية وفاة الشاب ماجد الفواعير جريمة غامضة.. أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته في الولايات المتحدة الأمريكية لاحتلال يكشف عدد الفرق العسكرية التي تقاتل في غزة حاليًا

إطلاق منصّة "درسك" للتعليم عن بُعد بحُلّة جديدة

إطلاق منصّة درسك للتعليم عن بُعد بحُلّة جديدة


القلعة نيوز-

طلقت وزارة التربية والتعليم، الأحد، منصة "درسك" للتعليم عن بُعد بحلة جديدة، وبمحتوى إلكتروني وعناصر تفاعلية ذات جودة أعلى.

وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، قال السبت، في فيديو للحديث عن المنصة الجديدة، إن المنصة توفر خدمات متنوعة، أبرزهاالتقييم الذاتي، تقييم التعلم والواجبات المدرسية، طرح الأسئلة والاستفسارات على المعلمين وحفظ جميع الدروس وتوفرها لتمكنالطالب/ الطالبة من مشاهدتها ومراجعتها في أي وقت.

وتابع أن "المنصة الجديدة تتيحفرصة تفاعل بين المعلمين وطلبتهم، وتمكن المعلمين من إعداداختبارات تقييم، إرسال الواجبات وتتبع تقدم تعلمهم باتجاه تحقيق نواتج التعلم.

وأشار النعيمي إلى أن"المنصة الجديدة تتطلب تسجيل دخول، وتوفر خاصية الاستعلام والدعم الفني في حال واجه أي من مستخدميها صعوبة في تسجيل الدخول".

"درسك"، هي منصة أردنية مجانية للتعلّم عن بُعد، توفر لطلبة المدارس من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي دروسًا تعليمية عن طريق مقاطع فيديو مصوَّرة مُنظّمة ومُجدولة وفقًا لمنهاج التعليم الأردنيّ، يُقدّمها نخبة متميزة من المعلمين والمعلمات لتسهّل على الطلبة مواصلة تعلّمهم، ومتابعة موادهم الدراسية.
ويمكن للطالب الدخول إلى المنصة عبر الرابط الإلكتروني (Darsak.gov.jo) وستظهر لديه شاشة بسيطة تحوي نبذة تعريفية عن المنصة، ثم يختار تسجيل الدخول عن طريق الرقم الوطني (أو الرقم التعريفي) وتاريخ الميلاد ثم يمكنه مشاهدة ما يرغب به من الفيديوهات التعليمية التي تتناول المباحث الخاصة بصفه ومتابعة واجباته وامتحاناته.
وأوضحت الوزارة أن الطالب "يستطيع الدخول للمواد في أي وقت يناسبه، ولن يتم خصم زمن تصفح المحتوى الإلكتروني من رصيد حزم الإنترنت عند تصفح المنصة في الفترة ما بين 06:00 صباحًا وحتى 04:00 بعد الظهر".