شريط الأخبار
ارتفاع ملموس على أسعار الذهب في الأردن الاربعاء جميع عدادات الكهرباء ذكية بنهاية 2025 مفوضية اللاجئين تحذر من نشاط احتيالي لسرقة بيانات المستفيدين شام الذهبي توجه رسالة مؤثرة لشقيقها آدم وعلي طارق العريان الهيئة المستقلة للانتخاب: عدد مراكز الاقتراع للانتخابات النيابية قرابة 1600 عاجل ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي 30 قرشا مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني توجيهات ولي العهد واحة حجاج معان تستعد لاستقبال أولى طلائع الحجاج دراسة: أطعمة الفلافونويد تقلل خطر السكري وفاة طفلة تركية بمسابقة مدرسية لتناول البرغر بسرعة "شُموليةٌ ووعيٌ و ثقةٌ ركائزُ حديث ولي العهد" مبابي: سأنتقل إلى ميلان لو ذهبت إلى إيطاليا "شركاء الأردن" تطلق نتائج مسح الموازنة المفتوحة اليوم انخفاض على درجات الحرارة نهارًا وباردة نسبياً ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء البنتاغون يعلن إزالة الميناء الأمريكي المؤقت من ساحل غزة أسعار القمح ترتفع لأعلى مستوى في 9 أشهر "لا أستطيع أن أكون مواطنا في بلد يمول القتل في العالم".. المقاتل مونسون يوضح سبب تخليه عن جنسيته ارتفاع أسعار اللحوم بسبب التصدير

كتل طلابية بـ"الأردنية" تنتقد إجراءاتها بحق طلبة استنكروا "التطبيع"

كتل طلابية بـالأردنية تنتقد إجراءاتها بحق طلبة استنكروا التطبيع


القلعة نيوز-
استنكرت كتل طلابية في الجامعة الأردنية، إجراءات إدارة الجامعة بحق بعض الطلبة، بسبب تعبيرهم عن رأيهم بمعاهدة التطبيع الإماراتية الإسرائيلية.

وأصدرت الكتل الطلابية "أهل الهمة، التجديد العربية، العودة، الكرامة، النشامى" بياناً اليوم الأحد، قالوا فيه إنه بعد مشاركة مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية في ندوة نظمها مركز الإمارات للسياسات حول معاهدة التطبيع الإماراتية و التي صرح فيها أن المعاهدة هي من مصلحة الشعب الفلسطيني، تم استنكار هذا التصريح من قبل بعض الطلبة.

وأضاف البيان أنه بعد استنكار هذه المشاركة من طلبة الجامعة الأردنية و القوى الطلابية قامت عمادة شؤون الطلبة، بتحويل طلبة للجان التحقيق على منشورات وتعليقات في وسائل التواصل الاجتماعي استنكروا فيها المشاركة في الندوة و تصريحات مدير مركز الدراسات الاستراتيجية الدكتور زيد العيادات.

واستنكر البيان الإجراءات التي وصفها بالتعسفية من قبل عمادة شؤون الطلبة.

وقال البيان إن هذه الإجراءات تتنافى مع مبادئ العروبة ولا تحترم كرامة الشعب الأردني، فضلاً عن القيام بسحب جداول الطلبة.

وأكد البيان أنه تم إيقاف تسجيل الطلبة، في إجراءٍ غير قانوني و يخالف نظام تأديب الطلبة في الجامعة الأردنية، وفق البيان.

وشدد البيان " نؤكد رفضنا المطلق لخطوات التطبيع مع الاحتلال الصهيوني بكافة أشكاله و أن هذه الإجراءات لن تبدل موقفنا، كل هذا في وقت تتعرض فيه القضية الفلسطينية لهجمة عاتية لتصفيتها و بينما تسارع دول عربية للتطبيع مع هذا العدو الغاشم".

ومن جهتها نفت الجامعة الأردنية، تحويل عدد من طلبتها إلى التحقيق على خلفية التعبير عن رأيهم فيما يخص التطبيع.

وقالت الجامعة في بيان نشرته امس السبت، أن ما تنشره بعض المجموعات الطلابية على وسائل التواصل الاجتماعي حول تحويل بعض الطلبة للجان التحقيق لتعبيرهم عن رأيهم بموضوع التطبيع غير صحيح مطلقاً.

واضافت أن الطلبة الذين تم تحويلهم للجان التحقيق جاء لممارستهم السب والشتم والذم والتشهير والإساءة للجامعة وسمعتها وإدارتها وأعضاء هيئة التدريس فيها.

ودعت الطلبة للتواصل مع عمادة شؤون الطلبة للاستيضاح حول ما يهمهم عبر الإيميل: dsa@ju.edu.jo