شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

متنافس على التعيين : ستختارني اللجنة الوزارية مديراً عاماً لمعهد الإدارة العامة

متنافس على التعيين : ستختارني اللجنة الوزارية مديراً عاماً لمعهد الإدارة العامة
القلعة نيوز :
اعلنت الحكومة قبل فترة زمنية قصيرة عبر موقعها الالكتروني الخاص برئاسة الوزراء عن فتح باب التنافس لتعيين مدير عام معهد الإدارة العامة.
ويكون التعيين لهذا الشاغر القيادي عن طريق اللجنة الوزارية للتعيينات في المواقع القيادية المتقدمة.
والخطوة الاولى بعد قفل باب التقدم بنهاية الفترة الزمنية المحددة تقوم على اختيار سبعة متنافسين من خلال المفاضلة بين السير الذاتية للمتقدمين للمنافسة، ومن ثم تقوم لجنة وزارية بمقابلة المتنافسين السبعة لاختيار الأنسب كمدير عام لمعهد الادارة.
ومن المفترض أن جميع المتقدمين يحظون بفرص متساوية لشغر الوظيفة لا تمييز بينهم، ولا يتميز من بينهم إلا من كانت سيرته الذاتية الوظيفية أقوى، ومقابلته للجنة الوزارية مقنعة، وإلا كانت جميع هذه الاجراءات مجرد إجراءات صورية لنثر الرماد في العيون، فاذا كان هناك من بالحكومة قرر مسبقاً من هو المرغوب به لهذه الوظيفة فلماذا هذه المسرحية بالتعيين من خلال اللجنة الوزارية، ففي هذا استهتار بالمواطنين الذين سارعوا للتنافس على هذه الوظيفة القيادية، واستهتار بقيم العدالة والنزاهة والشفافية التي تتغنى بها الحكومات المتعاقبة. وما يحعلنا نتحدث بهذا الحديث هو تباهي أحد المتنافسين وقبل الاعلان عن هذا الشاغر أنه موعود به، وعندما انتهت فترة التقديم لهذا الشاغر تفاخر هذا المتنافس على الوظيفة أنه سيكون بشكل مؤكد من ضمن السبعة أشخاص الذين سيتم اختيارهم لمقابلة اللجنة الوزارية المعنية، والأغرب أنه يؤكد لبعض زملائه بالعمل أن اللجنة الوزارية ستختاره ليكون مدير عام معهد الادارة العامة ! وكل هذه التأكيدات منه رغم انه لم يتم لغاية نشر هذا الخبر فرز للسبعة متنافسين، ولم يتم التنسيب للجنة الوزارية بهم !
تتحفظ القلعة نيوز على نشر اسم هذا المتنافس الواثق بتعيينه - وليس بفوزه - بالشاغر، ونضع هذا الملف أمام دولة رئيس الوزراء وكلنا أمل أن يضمن دولته بأن تكون عملية التنافس حقيقية وليست صورية لتعيين هذا الشخص كما يدعي لبعض زملائه.