شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الاتحاد الأوروبي يدعو للسماح بالسفر "الضروري" إلى بريطانيا

الاتحاد الأوروبي يدعو للسماح بالسفر الضروري إلى بريطانيا

القلعة نيوز : دعا الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء، ممن اتخذت قرارات بحظر السفر إلى بريطانيا، عقب اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، لرفع الحظر عن حالات السفر والشحن الضرورية.

جاء ذلك في قرار توصية صادر عن المفوضية الأوروبية، الثلاثاء، أكد على أهمية تطبيق حظر السفر إلى بريطانيا، عقب اكتشاف النمط الجديد من كورونا، للحد من سرعة انتشاره، داعيا إلى تجنب حالات السفر غير الضروري بين الجانبين.

وأوصى القرار من جهة أخرى بتسهيل عمليات السفر الضروري للمسافرين بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

وقال في هذا الإطار: "ينبغي إنهاء الحظر على رحلات الطيران والقطار، من أجل ضمان السفر والنقل الضروري".

تجدر الإشارة إلى أن قرار التوصية للاتحاد الأوروبي، ليس ملزما بالنسبة للدول الأعضاء، حيث تتخذ كل دولة قرارات حظر السفر بمحض إرادتها.

وكانت الكثير من دول الاتحاد الأوروبي، أعلنت توقيف رحلات الطيران والقطار من وإلى بريطانيا بشكل مؤقت، بسبب اكتشاف السلالة الجديدة.

والأحد، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن سلالة كورونا الجديدة التي تم اكتشافها مؤخرا باتت خارج نطاق السيطرة، مشيرا أنها ظهرت بشكل أساسي في سبتمبر/ أيلول الماضي.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن السلالة الجديدة لها قدرة انتشار أسرع بنسبة 70 بالمئة، لافتا أنه لا توجد بيانات تشير إلى أنها أكثر فتكا من السلالة الأصلية.

بدورها، قالت وزارة الصحة البريطانية، إنه لا يوجد دليل على أن السلالة الجديدة أكثر خطورة أو أكثر تسببا للوفاة.