شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

بريطانيا: ارتفاع قياسي لإصابات كورونا اليومية وسط انتشار السلالة الجديدة

بريطانيا: ارتفاع قياسي لإصابات كورونا اليومية وسط انتشار السلالة الجديدة

القلعة نيوز : عواصم - أعلنت وزارة الصحة البريطانية، أمس الثلاثاء، تسجيلها 53135 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ما يمثل ارتفاعا قياسيا وحادا لهذا المؤشر المتزايد وسط انتشار السلالة المتحورة. وأفادت الوزارة، في إحصائية جديدة، بارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد «COVID-19» في المملكة المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 53135، ليصل إلى مستوى 2382865 حالة.
وتمثل هذه الحصيلة ارتفاعا قياسيا وكبيرا لمؤشر الإصابات اليومية بالمرض في المملكة المتحدة بعد أن سجلت البلاد يوم 26 كانون أول الجاري 34693 حالة، وفي 27 منه 30501، وفي 28 أيضا 41385، ما كان يمثل أعلى حصيلة سابقة.
كما ذكرت وزارة الصحة البريطانية أنها رصدت 414 وفاة جديدة جراء المرض، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 71567 متوفيا. يأتي ذلك بعد أن بلغت الوفيات اليومية بفيروس كورونا في بريطانيا يوم 26 كانون أول 210 حالات، وفي 27 منه 316، وفي 28 أيضا 357.
وتعليقا على هذه التطورات، قالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا إن المستوى «غير المسبوق» لانتشار الإصابات بالعدوى أمر «يثير قلقا بالغا». وشهدت بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة ارتفاعات حادة في مؤشري الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا، الأمر الذي دفع سلطات البلاد إلى فرض الإغلاق العام الثاني في المملكة المتحدة.
وتعتبر بريطانيا الدولة الـ6 عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد وكذلك الـ6 من حيث حصيلة ضحايا الجائحة. وأطلقت سلطات البلاد يوم 8 كانون أول حملة تطعيم جماعي ضد عدوى فيروس كورونا بلقاح تطوره شركتا «فايزر» الأمريكية و»بيونتيك» الألمانية.
وفي الوقت ذاته رصدت البلاد انتشارا متسارعا للمرض في بعض مناطقها، وفي 14 كانون أول أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا، فيما ذكر رئيس الوزراء، بوريس جونسون، يوم 19 من هذا الشهر، أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70 %.
من جانبه، قال وزير الصحة الأيرلندي ستيفن دونيلي إن الحكومة ستعقد اجتماعا غير مجدول اليوم الأربعاء لتقرير ما إذا كانت هناك حاجة إلى تدابير إضافية للسيطرة على «النمو المتسارع» لفيروس كورونا في البلاد. وقال دونيلي في حديث لإذاعة «آر تي إي»: «سننظر مباشرة عبر الأفق ونرى تزايد الحالات وارتفاع حالات الاستشفاء لنقرر ما هو الشيء المناسب الذي يجب القيام به».
وكانت الحكومة قررت إغلاق جميع الحانات والمطاعم وحظر جميع الزيارات المنزلية اعتبارا من 1 كانون ثاني، لكنها أبقت على متاجر التجزئة والمدارس غير الأساسية مفتوحة. وبحسب موقع «وورلد ميتر» المتخصص بمتابعة مستجدات جائحة كورونا، فإن إجمالي الإصابات بكورونا في إيرلندا يبلغ 86894، أما إجمالي حالات الوفاة فيبلغ 2205 حالات.
إلى ذلك، أفادت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع عدد الإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بأكثر من 168 ألف إصابة، و1718 حالة وفاة. وجاء في بيان الجامعة، أمس الثلاثاء، «تم تسجيل 168817 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 في الولايات المتحدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، و1718 حالة وفاة».
وسجلت جامعة هوبكنز الأسبوع الماضي حدا أقصى للإصابات اليومية في البلاد، والتي بلغت أكثر من 249 ألف إصابة. وبحسب بيانات الجامعة، فمنذ بداية انتشار الوباء في الولايات المتحدة، تم تسجيل أكثر من 19.3 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 334 ألف حالة وفاة.
وحذر خبراء الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية من أنهم قد يضطرون إلى «تقنين» خدمات الرعاية الطبية وأجهزة التنفس مع ارتفاع أعداد المرضى المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات. وقال المحلل الطبي في شبكة «CNN» الدكتور جوناثان راينر: «عندما تنفد السعة، سيحتاج الأطباء وخبراء الأخلاقيات الحيوية في هذه المستشفيات إلى تحديد المرضى الذين يمكن إنقاذهم من المرضى الذين لا يمكن إنقاذهم».
وأبلغت الولايات المتحدة عن دخول 121235 مريضا إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا الاثنين، وهو أعلى مستوى منذ بداية الوباء، وفقا لمشروع Covid Tracking. وارتفع عدد مرضى فيروس كورونا في وحدة العناية المركزة من 16 % في أيلول إلى 40 % الأسبوع الماضي، ويتوقع خبراء الصحة أن السفر لقضاء العطلات قد يؤدي إلى ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس.(وكالات)